السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة: أزمة فى حصول طلاب المدارس الرسمية للغات على الكتب المقررة

القاهرة: أزمة فى حصول طلاب المدارس الرسمية للغات على الكتب المقررة
القاهرة: أزمة فى حصول طلاب المدارس الرسمية للغات على الكتب المقررة




كتب - بشير عبد الرؤوف

 على الرغم من تأدية طلاب المدارس امتحانات «الميد تيرم» حاليا، وقرب انقضاء منتصف العام الدراسى، والتصريحات الرسمية بشأن استلام طلاب المدارس للكتب المدرسية وعدم ربطها بتسديد المصروفات المدرسية، جاء الواقع الذى رصدته «روزاليوسف» فى مدارس رسمية بمحافظة القاهرة بأن الطلاب لا يتسلمون بعض الكتب إلا بعد تسديد المصروفات، فيما علقت المصادر بأن هناك تعليمات لمديرى المدارس بعدم تسليم الكتب المدرسية إلا بعد تسديد المصروفات، وهو ما يتنافى مع التصريحات التى صرح بها المسئولون، وأكد عليها المحافظ خلال تفقده لعدد من المدارس، تزامنا مع بدء العام الدراسى.
 وأوضحت المصادر بأنه لا بد من توجيه تعليمات كتابية لمديرى المدارس للإفراج عن الكتب التى تم ربطها بتسديد المصروفات، حفاظا على مستقبل التلاميذ وتمكينهم من اللحاق بقطار المنهج المدرسى، فى حين أكدت مصادر فى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن الغالبية العظمى من المدارس الرسمية للغات لم تتسلم الكتب حتى الآن.
من جانبهم كشف أولياء أمور بعض المدارس الرسمية للغات بالقاهرة عن بيع الكتب المدرسية بالسوق السوداء، فى الوقت الذى لم يتسلم فيه أبناؤهم الكتب المقررة. من جانبها شددت المصادر فى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على صدق التصريحات الصادرة فى هذا الشأن وأنه لا ارتباط بين استلام الكتب المدرسية لأية نوع من المدارس وتسديد المصروفات المدرسية.