الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دينا فؤاد: الإغراء مرفوض وضحكة ابنتى بتنسينى الدنيا




 
اختصرت الفنانة دينا فؤاد مشوار النجومية من خلال تعاملها مع كبار النجوم واثبتت أنها فنانة متميزة بأدورها المتنوعة التى نالت اعجاب الكثير من المشاهدين.. فعن فيلمها الجديد «برتيتا» وتحولها من مذيعة إلى فنانة واحترامها للفن تحدثت دينا فؤاد لـ«روزاليوسف» فى هذا الحوار..
 

 
▪ فى البداية حدثينا عن دورك فى فيلم «برتيتا» الذى يتم عرضه حاليا؟
 
- اجسد دور وسام وهى بنت تعانى من مشكلة نفسية بسبب مشاكل أسرية حدثت لها منذ صغرها ترافقها لسنوات طويلة وتتعرف على عدد من الشخصيات التى تؤثر وتغير فى حياتها.
 
▪ هل أخذ الفيلم حقه فى الدعاية وهل حقق النجاح المطلوب؟
 
- موضوع الدعاية والإيرادات تخص منتج ومخرج العمل وهما من لهما الحكم على هذه المسائل ولكنى ممثلة فى العمل فقط وأطمئن على نجاح فيلمى من ردود أفعال الجمهور واعتقد أن الفيلم حقق النجاح المطلوب.
 
▪ كانت بدايتك أمام حمادة هلال فى بطولة مطلقة فى فيلم «حلم العمر» فلماذا عودتى إلى البطولة الجماعية؟
 
- انتهى عصر البطولة المطلقة وأصبحت لا تحقق النجاحات المطلوبة فى هذه الفترة ولا يناسب السينما المصرية حاليا سوى البطولات الجماعية وذلك للظروف التى تمر بها مصر حاليا.
 
▪ هل من الممكن أن نشاهدك فى أدوار إغراء فى الأعمال المقبلة؟
 
- منذ أن بدأت حياتى الفنية وأنا ممتنعة عن تجسيد أدوار الإغراء وهذا ما عاهدت نفسى عليه قبل دخول عالم الفن ومن المستحيل أن أجسد هذه الأدوار لأنها لا تضيف للفنان بل تقلل من نجوميته.
 
▪ ما حقيقة مشاركتك فى الجزء الثالث من مسلسل «كيد النسا»؟
 
- لا أعلم أى شىء عن الجزء الثالث ولم يتم ابلاغى بخصوص مشروع جزء ثالث من مسلسل كيد النسا ودورى فى كيد النسا من أفضل الأدوار التى قدمتها فى حياتى الفنية واعتز به جدا وكانت كواليس العمل مليئة بالحب والتعاون بين جميع الفنانين من بينهم الفنانة الجميلة فيفى عبده سواء فى الجزء الأول أو الجزء الثانى.
 
▪ وكيف كانت علاقتك بأحمد السقا فى كواليس تصوير مسلسل خطوط حمراء؟
 
- أحمد السقا من أفضل النجوم فى هذا الزمن ويساعد من حوله ويقدم لهم نصائح كثيرة وعلى المستوى الشخصى فقد كسبت شقيقاً وصديقاً من النادر وجوده وكان لوكيشن التصوير من أروع ما يمكن فالبرغم من السرعة التى نعمل بها والعمل تحت ضغط للانتهاء من التصوير إلا أن أحمد السقا وأحمد رزق كانا يضيفان للوكيشن التصوير جواً من الضحك تساعدنا على تخطى الضغط الذى نعمل به.
 
▪ ماذا عن مسلسل «الإخوة اعداء» ولماذا لم يحقق النجاح المتوقع له؟
 
- المسلسل من أفضل ما يمكن وشارك به العديد من النجوم الكبار فيكفى أن يكون العمل بطولة العمدة صلاح السعدنى ولكن اعتقد أن كثرة المسلسلات فى شهر رمضان وعرض المسلسل حصرى على قناة واحدة أضر كثيرا به وأرى أنه إذا كان تم عرضه على أكثر من قناة كان يحقق نجاحا أكبر من ذلك واعتقد أنه حاليا يتابع بشكل جيد.
 
▪ بعد تعاونك مع الكثير من النجوم... من أكثر فنان تتمنين الوقوف امامه؟
 
- «عادل إمام» فهو نجم كبير ويساعد من بجانبه ويتيح لهم المساحة للظهور بشكل جيد ومميز واتمنى العمل معه على خشبة المسرح.
 
▪ ما رأيك فى الدراما التركية وهل من الممكن أن تؤثر على الدراما المصرية؟
 
- الدراما التركية مجرد موضة وسوف تنتهى بعد فترة ولا تؤثر على الدراما المصرية فهى مجرد شىء جديد يجذب المشاهدين له ولكن بعد ذلك سوف تنتهى هذه الموضة وتعود الدراما المصرية لمكانتها وتستمر فى تقديم الأعمال التى تخلد فى ذكريات الجميع.
 
▪ كانت بدايتك فى تقديم البرامج فهل من الممكن أن نشاهدك مرة أخرى فى تقديم البرامج؟
 
- بالفعل أقوم حاليا بقراءة أكثر من فكرة وسوف استقر على احدهما فى الفترة المقبلة ولكن أقوم بالتركيز فى اختيارى حتى أعود بفكرة جديدة وليست مجرد فنانة تقدم برنامجاً فنياً مثل ما نشاهده على الشاشات.
 
▪ ما رأيك فى الهجوم الموجه من الإسلاميين على الفنانات؟
 
- أرفض اهانة أى فنان أو فنانة وما يحدث حاليا يضر بالدين الإسلامى الذى يمثله بعض الشيوخ الذين يقومون بتوجيه الكثير من التهم للفنانات وسبهن ووصفهن بألفاظ خادشة للحياء فلابد أن يتم وضع حد لهذا الموضوع لأن هذا لا يرضى الله ولا يرضى الإسلام الذى يمثلوه هؤلاء الشيوخ.
 
▪ هل يوجد خوف على الفن فى مصر فى الفترة المقبلة فى رأيك؟
 
- فى بداية الأمر كان الكثير يعتقد أن الفن سوف ينتهى من مصر بعد وصول الإسلاميين للحكم ولكن بمقابلة الرئيس محمد مرسى للفنانين وحرصه الشديد على تقدير الفن وتوجيه التحية للفنانين فى خطابته اعتقد أنه طمأن الجميع ونزع الخوف من قلوب الكثير القائمين على العمل الفنى فى مصر.
 
▪ ماذا عن الجديد فى أعمالك المقبلة؟
 
- أقرأ حاليا بعض السيناريوهات للاستقرار على عمل درامى لرمضان 2013 وسوف أعلن عن هذا العمل بعد التوقيع للشركة المنتجة بجانب أفكار البرامج التى عرضت علىّ.
 

 
 ماذا عن ابنتك جينا؟
 
- ابنتي هي كل حياتي واقضي معاها معظم أوقات فراغي وأحاول كثيرا أن أوفق بينها وبين شغلي حتي لا انشغل عنها فهي التي تجلعني مقبلة علي العمل بالرغم من العناء الشديد في التمثيل ولكن ضحكتها بتنسين أي تعب.