الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

.. و«المكتب التنفيذى» يناقش مستحقات النقابة لدى الإدارات التعليمية

.. و«المكتب التنفيذى» يناقش مستحقات النقابة لدى الإدارات التعليمية
.. و«المكتب التنفيذى» يناقش مستحقات النقابة لدى الإدارات التعليمية




كتبت ـ هبة سالم

أكد خلف الزناتى نقيب المعلمين، ضرورة تعظيم موارد النقابة، والإخلاص فى العمل وبذل المزيد من الجهد والعطاء مع أهمية تسهيل جميع الإجراءات على المعلمين.
جاء ذلك خلال حضوره اجتماع المكتب التنفيذى لنقابة المهن التعليمية برئاسة إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة، وعضوية محمد عبدالله أمين عام النقابة العامة، ومديرى الإدارات بالنقابة العامة.
وشدد الزناتى على ضرورة إرسال خطاب رسمى للمديريات والإدارات التعليمية يفيد أن هناك بعضًا من مستحقات النقابة لم يتم إرسالها بعد، مع ضرورة مراجعة إيصالات السداد الخاصة بالقيد والاشتراكات ومطابقتها بكشوف البنك للتأكد من صحتها وسلامتها.
ومن جانبه استعرض إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة، تقارير الأداء الخاصة بإدارات النقابة، مشيدًا بالجهد المبذول من إدارة شئون المبنى فى العمل على تطوير نادى المعلمين بالجزيرة وكذلك مدخل النقابة العامة.
وشدد شاهين على ضرورة عدم صرف أى سلفة مستديمة أو استكمال سلفة إلا بعد تسوية السلفة القديمة وقبولها مستنديًا، لافتًا إلى أن الهدف من اجتماعات المكتب التنفيذى هو الإصلاح والتقويم وتلافى الأخطاء.
وأكد رئيس المكتب التنفيذى أنه سيتم إعادة أموال اشتراكات بعض المعلمين التى تم خصمها بالزيادة فى بعض النقابات الفرعية عن طريق الخطأ، مضيفًا أن النقابة العامة اكتشفت بعض إيصالات الدفع المزورة، وعدم مطابقتها لكشوف البنك وتم حصرها وسيتم التحقيق مع المتسبب فى ذلك لاسترداد مستحقات النقابة.
وأوضح شاهين أن إدارتى الموارد المالية والحسابات قد بينت فى تقريرها أن المبلغ الموجود فى حساب النقابة بالبنك لم يف حتى الآن بسداد دفعة المعاشات كاملة، ومن ثم سيتم الإعلان عن موعد صرف معاشات المعلمين فور اكتمال المبلغ المطلوب للدفعة.
وأشار وكيل أول النقابة العامة إلى أنه تم التنبيه على إدارة المراجعة والرقابة الداخلية على إعداد التقارير الشهرية للإدارات وتسليمها قبل موعد الاجتماع بيومين حتى يتسنى لرئاسة المكتب التنفيذى تحليلها ومناقشتها مع هيئة مكتب النقابة العامة قبل بدء الاجتماع.