السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العصار: نقوم بإصلاح وتصنيع الدبابات على غرار أمريكا

العصار: نقوم بإصلاح وتصنيع الدبابات على غرار أمريكا
العصار: نقوم بإصلاح وتصنيع الدبابات على غرار أمريكا




كتبت ـ ولاء حسين

أكد اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، أن الوزارة تستغل كل طاقتها لصالح الدولة والاقتصاد المصرى وتنفيذ رؤية مصر 2030، كاشفًا عن أن تصنيع الدبابات فى مصنع 200 الحربى بأبوزعبل يتم على غرار تصنيعها فى أمريكا بالضبط، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يطمئن باستمرار على العمل والإنتاج بمصانع الإنتاج الحربى.
وقال العصار خلال استقباله وفداً برلمانياً برئاسة النائب كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى أمس بصحبة 40 نائبًا: إن مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات والدبابات «200 الحربى» بأبوزعبل يعد إحدى القلاع الصناعية المهمة بوزارة الإنتاج الحربى، وهدفه الرئيسى هو تلبية احتياجات القوات المسلحة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق الكامل مع وزارة الدفاع.
وأضاف العصار: إن الوزارة تنتهج سياسة المساهمة فى معظم المشروعات القومية والتنموية لصالح الاقتصاد ولصالح المواطن المصرى لمواجهة التحديات وتقليل الاستيراد وخلق فرص العمل للشباب وتحسين الاقتصاد وزيادة الاحتياطى النقدى من العملة الصعبة.
وشدد العصار على أن الهدف الرئيسى لوزارة الإنتاج الحربى يتمثل فى تلبية احتياجات القوات المسلحة من الأسلحة والذخيرة والمعدات.
ومن جانبه أكد اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن وزارة الإنتاج الحربى هدفها إعلاء شأن مصر وتلبيته احتياجات القوات المسلحة من الأسلحة والمعدات، مشيرًا إلى أن هذا المصنع يعد إحدى القلاع الصناعية لقواتنا المسلحة، مؤكدًا أنه يعمل به رجال أوفياء هدفهم إعلاء قيمة الوطن وخدمته بإخلاص، فضلاً على الجهد الآخر الذى تبذله وزارة الإنتاج الحربى لتلبية احتياجات المجتمع المدنى والمواطنين.
وأضاف عامر أن هذه الوزارة تعمل فى صمت وهدوء ووطنية، موجهًا الشكر للواء العصار على حسن الاستقبال، قائلاً: «الوفد فخور بما شاهدوه فى هذا المصنع، ونعتز دائمًا بقواتنا المسلحة وانتمائنا الدائم لمصر ونتمنى دائمًا التقدم والازدهار».
وعرض العصار فيلمًا تسجيليًا عن تاريخ نشأه المصنع وأهم المنتجات التى يقوم بتصنيعها وفى مقدمتها دبابة m1a1 وm88a2 ومقطورة نقل الدبابات 70 طنًا، وكوبرى الاقتحام سريع الإنشاء، ونصف مقطورة نقل متعدد وسيارات إطفاء، وأعقبه تفقد الوفد البرلمانى لبعض النماذج التى ينتجها المصنع.