الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إلغاء تأشيرة دخول المصريين المسبقة إلى كينيا

إلغاء تأشيرة دخول المصريين المسبقة إلى كينيا
إلغاء تأشيرة دخول المصريين المسبقة إلى كينيا




كتب - حسن ابوخزيم

أكد نائب رئيس جمهورية كينيا وليم روتو، أن زيارته لمصر لها العديد من الأهداف ، وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد امس عقب مباحثاته مع المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن زيارته بمصر تتضمن لقاءه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس شريف اسماعيل، حيث أحمل رسالة خاصة من الرئيس الكينى  ايهوتو كينياتا وابحث سبل دعم وتطوير وتعزيز العلاقات الوثيقة بالفعل بين كينيا ومصر.
وأشار المسئول الكينى ان محادثاته مع رئيس الوزراء المصرى كانت بناءة وشملت الكثير من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ، موضحا ان المباحثات شملت قضايا السلم والأمن التى لا تهم القيادتان الكينية والمصرية فقط بل تهم شعبى البلدين.
وأوضح انه تم الاتفاق بين كينيا ومصر على إلغاء تأشيرة الدخول المسبقة الى كينيا ويمكن للمصريين الحصول على التأشيرة بمجرد وصوله للمطار فى دولة كينيا.
وأشار إلى أنه تم ايضا بحث الشأن الأفريقى واهداف التنمية المستدامة لعام 2030 للدول الافريقية والتى ستسهم فى تعزيز العلاقات بين دول القارة وايضا الطاقات التنموية والقضاء على الحواجز التى تعوق التجارة البينية بين الدول الافريقية، وكشف نائب الرئيس الكينى عن أن كينيا تهدف الى الترشح لرئاسة المفوضية للاتحاد الأفريقى من خلال مرشحتنا السيدة أمينة محمد، وطلبنا من مصر ان تدعم هذا الترشيح، ومن جانب مصر فقد أعربت مصر عن دعمها لهذا الترشيح.