الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توقيع عقد مدينة الشيخ خليفة بالقاهرة الجديدة خلال شهرين




أكد المهندس نبيل عباس حفنى نائب أول وزير الاسكان أنه تم الاتفاق مع الجانب الاماراتى على توقيع عقد جديد لإنشاء مدينة الشيخ خليفة بالقاهرة الجديدة خلال الشهرين المقبلين.
 
وقال فى تصريحات لـ«روزاليوسف» إن المدينة تقام على مساحة 5500 فدان بمدينة القاهرة الجديدة وتضم 16 ألف وحدة سكنية بمساحة 77 مترا تقريبا شاملة الخدمات والمرافق ويتم توزيعها على الشباب من محدودى الدخل.
 
وأضاف أن المدينة تقام بـ«مكرمة» من الشيخ خليفة للشباب المصرى وأنه سيتم توزيعها بمقابل رمزى للشباب وأنه سيتم وضع الشروط لتوزيعها بالاتفاق مع بلدية أبوظبى التى تتولى الاشراف على تنفيذ المشروع والانفاق عليه.
 
وأوضح عباس أن دور الجانب المصرى يقتصر على توفير الارض اللازمة لاقامة المشروع مرفقة للجانب الاماراتى وتقديم المخطط الشامل للمشروع والاشراف والتواصل مع الجانب الاماراتى لمراحل تنفيذ المشروع ووضع شروط التسليم بالاتفاق مع بلدية أبوظبى.
 
كانت الحكومة المصرية قد وقعت اتفاقا أيام الرئيس المخلوع لتنفيذ المدينة باعتبارها مكرمة لاترد وتم إلغاء المشروع من الجانب الاماراتى بعد تدخل عدد من الفلول لدى الامارات والوشاية بين الجانبين، إلا أن جهود الدكتور طارق وفيق وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة نجحت فى اثناء الجانب الاماراتى عن موقفه بعد تدخل من جانب اعضاء فى الحكومة الحالية مما اسفر عن موافقة الجانب الاماراتى على تنفيذ المشروع توقيع العقد الجديد خلال شهرين.
 
وقال مصدر مسئول بسفارة الامارات بالقاهرة رفض ذكر اسمه: «كلام الملوك لايرد.. ولن تستطيع محاولات الفتنة والوقيعة بين الشعبين الاماراتى والمصرى» مشيرا إلى الوعد الذى قطعه الشيخ خليفة على نفسه بتحمل تكلفة إنشاء المدينة.
 
وعلى صعيد متصل أعلنت وزارة الاسكان عن وصول الاتفاق الخاص بمدينة الفاتح التى تم الاتفاق مع نظام القذافى على اقامتها بالقاهرة الجديدة الى طريق مسدود بعد رفض الجانب الليبى إنشاء المدينة وقرر إلغاء المشروع.
 
وكانت مدينة الفاتح تضم 21 ألف وحدة سكنية متعددة المساحات وترويجها استثماريا للمواطنين المصريين بالاضافة الى بعض المشروعات الاستثمارية والترفيهية عن طريق شركة مساهمة مصرية ـ ليبية يستحوذ الجانب الليبى فيها على نسبة 51٪.