السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فورد تكشف عن البيك آب F-150 رابتر الجديدة

فورد تكشف عن البيك آب F-150 رابتر الجديدة
فورد تكشف عن البيك آب F-150 رابتر الجديدة




كشفت شركة فورد النقاب عن الموديل الجديد من سيارتها F-150 رابتر التى تنتمى لفئة موديلات البيك آب.
وأوضحت الشركة الأمريكية أن الموديل الجديد من آب F-150 رابتر يعتمد على سواعد محرك مكون من ست أسطوانات على شكل حرف V سعة 5ر3 لتر، يزأر بقوة 456 حصان/691 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى.
وتتضافر جهود هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكى من عشر سرعات لنقل قوة المحرك إلى عجلات السيارة الأربع. وتتمتع السيارة الجديدة بانخفاض ملحوظ فى معدلات الاستهلاك بفضل خسارة السيارة 227 كلم من وزنها.
وتزخر السيارة بباقة موسعة من الأنظمة المساعدة، منها كاميرا 360 درجة، والتى توفر لقائد السيارة مراقبة أفضل لمحيط السيارة فى مواقف القياد الصعبة.
وأعلنت فورد أن سعر الموديل الجديد من البيك آب F-150 رابتر يبلغ 49 ألفًا و520 دولارا أمريكيًا.
 ومن ناحية اخرى حذر مارك فيلدز الرئيس التنفيذى لمجموعة فورد موتور كورب ثانى أكبر شركة سيارات فى الولايات المتحدة من الرسوم الجمركية التى يقترحها الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، قائلا إن فرض رسوم عالية على واردات السيارات وغيرها من المنتجات الواردة إلى الولايات المتحدة ستضر بصناعة السيارات الأمريكية وبالاقتصاد الأمريكى ككل.
وقال فيلدز إن فورد تحدثت إلى الفريق الانتقالى للرئيس المنتخب وأنه يعتقد أن الشركة قادرة على التعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة.
يأتى ذلك فى الوقت الذى انتقد فيه فورد بقوة أثناء الحملة الانتخابية خطط فورد لنقل جزء كبير من إنتاج سيارات الركوب لديها من مصانع ولاية مشيجان الأمريكية إلى المكسيك. وتنتج فورد شاحناتها الخفيفة عالية الربحية فى الولايات المتحدة، فى حين تسعى إلى التوسع فى إنتاج سيارات الركوب ذات هامش الربح الأقل فى المكسيك.
وفى حين تؤكد فورد أن نقل الإنتاج إلى المكسيك لن يؤدى إلى تسريح أى عمالة فى الولايات المتحدة مع زيادة ربحية الشركة بفضل خفض تكاليف الإنتاج، فإن ترامب يقترح فرض رسوم جمركية نسبتها 35% على السيارات التى يتم نقل إنتاجها إلى خارج الولايات المتحدة ثم يعاد تصديرها إلى السوق الأمريكية.
ويقول فيلدز إن مثل هذه الرسوم ستضر بصناعة السيارات ككل وبالاقتصاد، معربا عن رغبته فى إجراء مناقشات بناءة بين الشركات والإدارة الأمريكية الجديدة حول هذا الموضوع.