الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منى مينا: «المرضى مش لاقيين الدواء ولا أسعى لإثارة البلبلة»

منى مينا: «المرضى مش لاقيين الدواء ولا أسعى لإثارة البلبلة»
منى مينا: «المرضى مش لاقيين الدواء ولا أسعى لإثارة البلبلة»




كتب- محمد قبيصى

 

 انتقد الاعلامى جابر القرموطي، ماتردد حول إصدار بعض المستشفيات قرار باستخدام السرنجات أكثر من مرة، بالظهور على الهواء فى ديكور يشبه العيادة، مرتديًا زى طبيب، وأمامه أحد فريق إعداده يستلقى على سرير المرضى ويقوم بالكشف عليه، حيث قام بإعطائه حقنة، وقام برمى السرنجة بأكملها بسلة القمامة.
وناشد «القرموطى»، خلال تقديمه برنامج «مانشيت» بفضائية «العاصمة الجديدة»، أمس الأول، المرضى برفض أخذ الحقنة بالسرنجة التى لم يتم فتحها أمامه، مشددًا على أن مايقوم به من نموذج محاكاة يهدف لتوعية المواطنين، وليس للشو الإعلامى.
قالت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، إنها نقلت استغاثة طبيب بإصدار قرارات بالمستشفى الذى يعمل به باستخدام السرنجة أكثر من مرة بـ«أمانة»، لكنها لم تؤكدها، مشددة على أنها لا تسعى لإثارة القلق والبلبلة.
وأوضحت «مينا»: أن هناك أزمة حقيقية فى الدواء، معقبة: «المرضى مش لاقيين الدواء، وأنا شخصيًا مش لاقية قطرات العين اللى باستخدامها، وأسعار ألبان الأطفال ارتفعت من 60-100 جنيه، والألبان المدعمة غير متوافرة بالأسواق»، مناشدة الإعلاميين والمواطنين بالرجوع لمصدر المعلومة قبل ترديد الإشاعات، معربة عن قلقها أن يكون مايحدث من تحريف تصريحاتها محاولة للتشويه والإساءة لنقابة الأطباء فى شخصها.