الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محافظ الفيوم يتهم «الصحة» بتجاهل مد مستشفيات المحافظة بالأدوية مما يحرم الغلابة من العلاج

محافظ الفيوم  يتهم «الصحة» بتجاهل مد مستشفيات المحافظة بالأدوية مما يحرم الغلابة من العلاج
محافظ الفيوم يتهم «الصحة» بتجاهل مد مستشفيات المحافظة بالأدوية مما يحرم الغلابة من العلاج




الفيوم ـ حسين فتحى

 

اتهم الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم وزارة الصحة بالإهمال وتجاهل دعم مستشفيات محافظته فى إرسال الأدوية لقطاع الصحة بالمحافظة، خاصة أن هناك كثيرا من البسطاء الذين لا يستطيعون العلاج بالمستشفيات الخاصة وتحمل نفقات العلاج الباهظة وأن المستشفيات المركزية خاوية وتعانى العجز فى كثير من التخصصات.
وقال محافظ الفيوم فى صريحات صحفية إن هناك العديد من المشروعات الاستثمارية المهمة التى سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة والتى ستساهم فى تنمية موارد المحافظة وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء الفيوم منها إقامة منطقة صناعية جديدة على مساحة 7 آلاف فدان بالقرب من الطريق الإقليمى.
وأضاف إنه تم الحصول على الموافقة اللازمة لبدء أول مشروع «مينى باص» مكيف بالمحافظة، فى إطار الحرص على توفير وسيلة نقل عالية الجودة للمواطنين وبأسعار بسيطة، منها توفير 4 خطوط تغطى مدينة الفيوم، بالإضافة إلى تخصيص خطين آخرين لمدينة الفيوم الجديدة.   
وأشاد المحافظ بجهود وزارة التموين فى توفير السلع الأساسية للمواطنين وتفعيل منظومة الرقابة على الأسواق، وأثنى كذلك على جهود وزارة الشباب والرياضة فى الارتقاء بمستوى الملاعب والمنشآت الرياضية بالفيوم.
وشدد المحافظ على أنه لا تهاون مع المعتدين على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، مؤكداً أنه لا أحد فوق القانون، وأنه ستتم إزالة أى تعديات فور حدوثها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.