الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غضب فى البرلمان بسبب تأجيل قانون الإيجارات القديمة

غضب فى البرلمان بسبب تأجيل قانون الإيجارات القديمة
غضب فى البرلمان بسبب تأجيل قانون الإيجارات القديمة




كتب- إبراهيم جاب الله

شهد مجلس النواب أزمة شديدة بسبب ما تردد من معلومات بشأن تأجيل مناقشة قانون الإيجارات القديمة لدور الانعقاد المقبل، حيث قرر أصحاب العقارات القديمة تقديم مذكرات إلى المجلس للتعبير عن غضبهم بسبب تأجيل مناقشة القانون.
وقرر المتضررون تقديم عريضة عاجلة إلى لجنة الاقتراحات والشكاوى وأخرى إلى لجنة الإسكان لتسجيل احتجاجهم على ما وصفه البعض بتخاذل البرلمان عن اقتحام هذا الملف وافتقاده الحيادية من خلال رفضه إنصاف الملاك ومحاباة المستأجرين.
وطالب الملاك بأن يتم وضع تعديل التشريع الذى يحكم المساكن القديمة كأولوية أولى على أجندة البرلمان خلال دور انعقاده العادى الحالى حتى لا يتحول هذا الملف الى أزمة مزمنة تستعصى على الحل. ووصف المهندس عمرو حجازى نائب رئيس الجمعية المضارين من قانون الإيجارات القديمة تصريحات معتز محمود عضو لجنة الاسكان بمجلس النواب بالصادمة وتكريسها لاستمرار الظلم على ملاك الوحدات السكنية القديمة، والتى لا تتراوح قيمة أجرة المسكن على بين 5 جنيهات و10 جنيهات بحد أقصى وهى أرقام لا يستطيع من خلالها مالك الوحدات السكنية القديمة حتى من شراء «كيس سكر».
  وكشف حجازى أن عدد الوحدات التى تخضع لنظام الإيجار القديم 5.2 مليون شقة المشغول منها فعليًا نحو 2.3 مليون وحدة، والباقى مغلق لانخفاض القيمة الإيجارية، بينما يقيم مستـأجروها فى التجمعات الجديدة.
التفاصيل ص 4