الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

350 طفلاً فلسطينياً فى سجون الاحتلال واستهداف مراكب الصيادين فى غزة

350 طفلاً فلسطينياً فى سجون الاحتلال واستهداف مراكب الصيادين فى غزة
350 طفلاً فلسطينياً فى سجون الاحتلال واستهداف مراكب الصيادين فى غزة




القدس المحتلة - وكالات الأنباء

 

كشف نادى الأسير الفلسطينى أمس، عن احتجاز قوات الاحتلال الإسرائيلى نحو 350 طفلاً فلسطينياً تقل أعمارهم عن 18 عاماً، وبينهم 12 فتاة قاصر فى سجونها، بين محكومين وموقوفين.. وأوضح نادى الأسير فى بيان صحفى، بمناسبة اليوم العالمى للطفل الذى يصادف اليوم الأحد، أنه وثق أكثر من 2000 حالة اعتقال للأطفال منذ تاريخ أواخر عام 2015، تركزت معظمها فى مدينة القدس المحتلة.
واستعرض الانتهاكات التى نفذتها سلطات الاحتلال بحق الأطفال، والتى صُنفت كجرائم، ومنها إطلاق الرصاص الحى بشكل مباشر ومتعمد، ونقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف وإبقائهم دون طعام أو شراب، واستخدام الضرب المبرح، وتوجيه الشتائم والألفاظ البذيئة بحقهم، وتهديدهم وترهيبهم، وانتزاع الاعترافات منهم تحت الضغط والتهديد.
ولفت إلى أن هذا العام شهد العديد من التحولات على قضية الأسرى الأطفال، كان من بينها ازدياد عمليات الاعتقال المنظمة، وإقرار عدد من القوانين العنصرية أو مشاريع القوانين، وإصدار عدة أحكام عالية وغرامات مالية باهظة بحق عدد من الأطفال الأسرى.
وجدد نادى الأسير مطالبته للمنظمات والمؤسسات الحقوقية الدولية، وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، ببذل جهود أكبر لحماية الأطفال الفلسطينيين.
من ناحية أخرى فتحت زوارق حربية إسرائيلية، أمس، نيران رشاشاتها الثقيلة صوب مراكب الصيادين الفلسطينيين قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب قطاع غزة.
وأفادت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا)، أن الزوارق الاسرائيلية استهدفت مراكب الصادين قبالة شاطئ بحر منطقة السودانية شمال غرب غزة بمسافة لا تتعدى 4 أميال بحرية، دون أن يبلغ ذلك عن وقوع اصابات.. وتواصل الزوارق الإسرائيلية استهداف الصيادين بشكل متواصل لتحرمهم من الصيد بحرية، فى خرقٍ لتفاهمات اتفاق التهدئة الذى أبرم بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية صيف عام 2014.