الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قبول 5 آلاف طالب بـ«الجامعة العمالية»

قبول 5 آلاف طالب بـ«الجامعة العمالية»
قبول 5 آلاف طالب بـ«الجامعة العمالية»




أعلن عبدالفتاح إبراهيم القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الجامعة العمالية، عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الأخير على قبول 5 آلاف طالب بمختلف فروع الجامعة فى المحافظات بحد أدنى 55%.
وقال إبراهيم فى تصريحات صحفية أمس: إن الجامعة ستبدأ فى تلقى أوراق القبول للطلاب ابتداء من اليوم الأحد ولمدة أسبوعين، بمختلف فروع الجامعة فى القاهرة وبقية المحافظات من طلاب الثانوية الفنية الزراعية والتجارية والصناعية وطلاب الفندقة.
وأوضح القائم بأعمال رئيس الجامعة العمالية، أن موافقة المجلس الأعلى للجامعات يأتى عقب خطة تطوير الجامعة التى عكفت على تجهيزها الجامعة من خلال الاستعانة بالخبراء والمختصين فى مجال التعليم الأكاديمى ومن خلال زيارات يومية على مدار 5 شهور متواصلة لفروع الجامعة للتعرف على المشاكل التى تواجهها وحلها.
وأشار إبراهيم إلى أن الجامعة العمالية بفروعها المنتشرة فى المحافظات قادرة تحقيق رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى إخراج شباب لديهم الدراية والتدريب الكافى بمتطلبات سوق العمل، والذى يشتكى مؤخرًا من ندرة العمالة الفنية.
وطالب إبراهيم رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ومجلس النواب، بتنظيم زيارات ميدانية للجامعة للتعرف على طبيعة الدراسة التى تنتهجها الجامعة، وتقديم الدعم العينى لها من خلال إلزام الوزرات بفتح مراكز التدريب التابعة لها لتدريب الطلاب.