الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بروتوكول تعاون بين «البناء» ونقابات «السودان» لتدريب العمال

بروتوكول تعاون بين «البناء» ونقابات «السودان» لتدريب العمال
بروتوكول تعاون بين «البناء» ونقابات «السودان» لتدريب العمال




وقعت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب برئاسة عبدالمنعم الجمل، بروتوكولا للتعاون النقابى، مع اتحاد نقابات عمال ولاية الخرطوم بالسودان.
جاء ذلك عقب عدد من الاجتماعات المشتركة والزيارات المتبادلة، وكان آخرها زيارة وفد رفيع المستوى من اتحاد نقابات عمال ولاية الخرطوم، لمركز التدريب المهنى المتطور التابع للنقابة العامة للبناء والأخشاب فى مصر الأربعاء الماضى، وتم من خلالها استعراض نشاطات مركز التدريب والمهن التى يقوم عليها من خلال عدد 11 ورشة متخصصة.
وتوصل قيادات العمل النقابى بالمنظمتين، بموجب هذا البروتوكول إلى تنفيذ برامج تدريب مهنى بما يسمح بالاستفادة بإيجابيات العمل بين كل منهما وعائد ذلك على العمل النقابى ووفقًا لعدد من البنود.
ونص الاتفاق على، أولاً يتم عقد دورات تدريبية فنية فى المجالات والمهن المختلفة المتوافرة بمركز التدريب المهنى المتطور التابع للنقابة العامة للبناء والأخشاب فى مصر، حيث إن النقابة العامة بمصر على استعداد لاستقبال الوفود المشاركة بالدورات التدريبية، على أن تشمل الإقامة والإعاشة للمتدربين حسب المواعيد المقترحة من اتحاد نقابات عمال ولاية الخرطوم بالسودان. ونص البروتوكول أيضًا على أن يتم احتساب التكاليف المادية للبرامج التدريبية حسب نوع ومدة كل برنامج تدريبى.
من جهته أكد الجمل، أن بروتوكول التعاون يأتى فى إطار الدول الذى يقوم به التنظيم النقابى فى مصر، لتوطيد العلاقات مع الدول الأشقاء فى إفريقيا، مشيرًا إلى أن التعاون فى المجال النقابى، أحد أهم الأدور التى تؤدى لتوطيد العلاقات بين مصر ودول القارة السمراء.