السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدرب جديد للزمالك

مدرب جديد للزمالك
مدرب جديد للزمالك




كتب - وائل سامى

 

دخل مجلس ادارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور فى مفاوضات مع شوقى غريب المدير الفنى للإنتاج الحربى لتدريب فريق كرة القدم الاول بالنادى خلفاً لمؤمن سليمان بعد أن وصلت العلاقة بينه وبين الإدارة الى طريق مسدود فى ظل العروض السيئة التى يقدمها الفريق الابيض مؤخرًا خاصة أمام طنطا رغم أن الفريق الابيض فاز بهدف من ركلة جزاء سجلها شيكابالا .
يأتى هذا فى الوقت الذى طالبت فيه جماهير القلعة البيضاء بإقالة مؤمن سليمان الذى لم يقدم أى جديد للفريق ولولا الحظ وسوء التوفيق لكان الفريق قد منى بخسارة أمام المصرى فى الاسبوع قبل الماضى ومثلها أمام طنطا.
وتوترت الأجواء داخل نادى الزمالك بشكل مفاجئ وسريع رغم الفوز على طنطا لكن الأداء الهزيل للفريق والمستوى الذى ظهر به معظم اللاعبين، وطريقة إدارة اللقاء من جانب مؤمن سليمان المدير الفنى فجرت بركان الغضب داخل رئيس القلعة البيضاء المستشار مرتضى منصور الذى فتح النار على الجميع لتتوتر الأجواء دون سابق إنذار.
البداية عندما خرج مرتضى منصور رئيس النادى عقب المباراة بتصريحات أعرب خلالها عن استيائه من مستوى الزمالك الضعيف أمام طنطا، منتقدًا التغييرات التى أجراها مؤمن سليمان المدير الفنى، وكذلك مستوى بعض اللاعبين.
وأضاف منصور عقب المباراة أن الزمالك كان يلعب بخطة فنية غير معروفة وأنه لم يستطع تحديد هل الزمالك يلعب بخطة فنية أو بطريقة «الملوخية» كنوع من السخرية على إدارة مؤمن سليمان.
وتابع منصور موجها حديثه لسليمان: أى مدير فنى يواجه طنطا الصاعد حديثًا بمهاجم واحد، لا بد أن يرحل من تدريب الفريق الأبيض، مشيرا إلى ضعف مستوى بعض اللاعبين بالمباراة على رأسهم أحمد توفيق، ومتعجبًا أيضا من غياب بعض اللاعبين من الصفقات الجديدة عن مباراة طنطا مثل أحمد رفعت.
ولم يتحمل مؤمن سليمان انتقاد رئيس النادى وخرج سريعًا للإعلام مؤكدا أنه مستاء من الضغط الشديد المتواصل عليه من قبل مجلس إدارة النادى بعد كل مباراة قائلًا: «أنا زهقت من الشغلانة اللى هتقصر عمرى دى».
وتابع سليمان: «لو اتخذ رئيس النادى قرارا برحيلى سأكون أسعد واحد لأنى أديت عملى كما تعلمت ولم أقصر».
وتطور الأمر بعد خروج أحمد توفيق للرد على كلام رئيس القلعة البيضاء: حيث أكد توفيق فى تصريحات تليفزيونية أنه يرغب فى الرحيل وفسخ عقده مع النادي، بعد تصريحات مرتضى منصور، مضيفًا أنه لا يقبل الإهانة من رئيس النادي، مؤكدا: «لو رئيس الزمالك لا يرغب فى وجودى يمشيني».
وأشار توفيق إلى أنه مع الزمالك منذ 7 سنوات وأى مدرب يقود الفريق، يدفع به فى التشكيل الأساسي، وأنه يمتلك أكثر من عرض فى أكبر الأندية المصرية.
وفى السياق ذاته، أعلن مرتضى منصور الحرب على اللاعب وأنه سينهى مشواره مع كرة القدم، حيث خرج رئيس النادى فى تصريحات للرد على اللاعب، قائلًا: «عليا الطلاق هبطلك الكورة».. ورفض رئيس النادى التصريحات العنترية مؤكدا أن توفيق توسل إليه هو وأهله لإخراجه من الجيش منذ شهور، مشيرا إلى أن اللاعب دون لاعبى الزمالك يعشق الفلوس بشكل مبالغ فيه ودائما ما يطالب بزيادة عقده.
وخرج منصور بتصريحات نارية، أكد أن أداء الزمالك سيئ للغاية وأنه متعجب من ظهور مؤمن سليمان فى وسائل الإعلام خاصة أنه طالبه أكثر من مرة بالتركيز مع الفريق واللاعبين فقط ونسيان الإعلام.
ومن جانبه، قرر رئيس الزمالك منع توفيق من دخول النادى وإيقاف مع تغريمه 100 ألف جنيه وتحويله للتحقيق كما قرر إيقاف مدير الكرة اسماعيل يوسف بسبب فقدانه السيطرة على اللاعبين.