الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجوهرى: نحن فى آخر مراحل الإنهاء على الإرهاب بسيناء ولابد أن نبدأ بتنميتها

الجوهرى: نحن فى آخر مراحل الإنهاء على الإرهاب بسيناء ولابد أن نبدأ بتنميتها
الجوهرى: نحن فى آخر مراحل الإنهاء على الإرهاب بسيناء ولابد أن نبدأ بتنميتها




كتبت - مريم الشريف

أكد اللواء سلامة الجوهرى، عضو مجلس النواب، وقائد وحدة مكافحة الارهاب بالمخابرات الحربية سابقا، أنه بدأت المناقشات فى مجلس النواب بشأن تقديم خطة متكاملة لتنمية سيناء.
واضاف الجوهرى خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للاخبار أمس الأول، أن الانفاق المقرر بناؤها تعتبر قاطرة التنمية فى سيناء، حيث انها ستربط الغرب بالشرق، مشيرًا إلى أنها ستكون شيئًا مهمًا وقيمًا جدًا.
واوضح ان سيناء مليئة بالخيرات، وهناك اتجاه لإقامة مصانع بها لربط الحاصلين على التعليم الفنى من ابناء سيناء بهذه المصانع، وهذا سيقضى على نسبة كبيرة من البطالة.
وعن قانون الارهاب، اكد الجوهرى ان لدينا قانونًا قويًا للارهاب ولكن لابد من تفعيله، لافتا الانتباه الى اننا نقوم بالانهاء على الارهاب تماما الآن، موضحا اننا فى آخر مراحل الانهاء على الارهاب ولابد ان تبدأ التنمية الشاملة فى سيناء، وان يتم وضع بنية تحتية بشكل صحيح.
ومن جانبه علق الدكتور عادل اليمانى، الخبير الاعلامى، انه يجب اهتمام الدولة بتنمية سيناء بشكل حقيقى بعد عقود من الاهمال، موضحا ان ابناء سيناء مخلصون لوطنهم والاصل فى اهل سيناء الشرف والكرامة.. وعلى جانب آخر قال السفير حمدى صالح، مساعد وزير الخارجية الاسبق، بخصوص الرئيس الامريكى دونالد ترامب، انه من الضرورى ان يقوم العالم الاسلامى بمباردة لكيفية التعامل مع الادارة الامريكية الجديدة، موضحا ان صعود ترامب يهدد التحالف بين تنظيم الاخوان والمرتبطين به فى امريكا وبريطانيا.
واشار إلى أن الحمل والمسئولية على ترامب ثقيل لتحسين صورته امام العالم، وذلك فى ظل الظروف المشتعلة فى الشرق الاوسط والتى من الممكن ان تصل الى امريكا، ولهذا فهو يهمه اطفاء هذا الاشتعال، موضحا ان ترامب سيستخدم فى هذا الامر كنوع من التعاون معه حلفاءه فى الشرق الاوسط وهم مصر والاردن ثم الامارات.
ناهيا حديثه بان ادارة ترامب تهتم بمصر بشكل كبير وتعتبرها داعمًا لسياستها فى الشرق الاوسط.