الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القبض على زوجة «بالمختار» القيادى بالقاعدة

القبض على زوجة «بالمختار» القيادى بالقاعدة
القبض على زوجة «بالمختار» القيادى بالقاعدة




طرابلس – وكالات الأنباء

صرح مصدر قيادى من الإدارة العامة لمكافحة الإرهاب والظواهر الهدامة التابعة لوزارة الداخلية، بأن السلطات تمكنت من القبض على امرأتين تونسيتين مع سائقهما.
وقال المصدر الذى رفض الكشف عن اسمه، مصرحا لسكاى نيوز عربية، إن إحدى هاتين التونسيتين كانت زوجة القيادى فى تنظيـم القاعدة بـ«بلاد المغرب الإسلامي» المدعو «خالد أبوالعباس» الشهير بـ«مختار بالمختار» المطلوبة فى تونس، وهو بمثابة عراب للتنظيمات الإرهابية وبات فى قائمة أخطر المطلوبين دوليا، حتى أن واشنطن رصدت خمسة ملايين دولار لمن يأتى به حيا أو ميتا.
على جانب آخر، أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا عن توزيع مساعدات إنسانية على أكثر من 15 ألف نازح، خلال أسبوع، فى الوقت الذى عادت فيه أكثر من 5 آلاف عائلة نازحة من سرت إلى المدينة.
وقالت البعثة عبر صفحتها الرسمية فى موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، إن برنامج الغذاء العالمى والهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية وزعت خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 13 الشهر الجارى أغذية وسلعا متنوعة على حوالى 15.585 نازحا فى ليبيا.
وقدر تقرير سابق صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية المساعدات المالية التى تحتاجها ليبيا بـ120 مليون دولار، مع استمرار الوضع الأمنى والسياسى الهش داخل البلاد، الذى يزيد من تدهور الأوضاع الاقتصادية، حسب «بوابة الوسط».
وفى سياق متصل، عادت أكثر من 5 آلاف عائلة نازحة من سرت إلى المدينة خلال الأسبوعين الماضيين، وفق ما ذكر المكتب الإعلامى للمجلس المحلى للمدينة امس الأول.
وقالت «بوابة إفريقيا الإخبارية» إن هذه العائلات كانت نازحة فى ضواحى سرت، وفى مصراتة وأبوقرين والوشكة وزليتن وبنى وليد وترهونة والخمس.
وأوضح أن المناطق التى عادت إليها العائلات هى جزء من منطقة السواوة ومناطق الغربيات وجارف وأبوهادى والقبيبة. وأكد مسئول الإعلام بالمجلس أن تلك المناطق عادت إليها الحياة بصورة طبيعية، وفتحت فيها المدارس والمستوصفات وبعض العيادات الطبية.
يشار إلى أن عدد الأسر النازحة من مدينة سرت نتيجة الاشتباكات، بلغ 18 ألف أسرة موزعة على 14 بلدية بمختلف مناطق ليبيا، وفق احصائيات رسمية.