الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإمام الأكبر: الأزهر والكنيسة علي قلب رجل واحد





قام  د. أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف - يُرافقه الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية، ووفد رفيع المستوي، بزيارة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لتهنئته بالمنصب الجديد.
وأكد البابا «إنَّ الإمام الأكبر صديقٌ شخصي لنا جميعًا، نفرح بأحاديثه وبحكمته التي تُعبِّرُ عن وسطية واعتدال الأزهر الشريف الذي حفرت محبَّته وجدان الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه، والعالم الإسلامي.
وذكر البابا أنَّ شيخ الأزهر  صاحب فكرة بيت العائلة، وهي فكرة مصرية خالصة، تُعبِّرُ عن أصالة هذا الشعب، وتُعالج أيَّ مشكلة اجتماعيَّة تحدث بين الإخوان.
ومن جانبه قال د. الطيب : إنَّنا جِئنا لنهنئ البابا تواضروس الثاني بهذا المنصب الرفيع، وعلي هذا الاختيار الموفَّق لأقباط مصر، آمِلين أن يوفق في مواجهة التحديات الكبيرة التي تُواجِّهها مصر في الفترة الأخيرة، مُؤكِّدًا علي الدور الذي يضطلع به الأزهر الشريف مع الكنيسة في الحِفاظ علي المودة بين المسلمين والمسيحيين.
وأضاف: إنَّنا جِئنا لنُؤكِّد تلك المعاني وتمسُّكنا بها خُصوصًا، وأنَّ الوطن يحتاج منَّا في هذه الظروف التاريخية أنْ نعمل علي قلب رجلٍ واحدٍ، وأنْ نكون حصنًا واحدًا للدفاع عنه ضدَّ أي مُؤامرات داخليَّة أو خارجيَّة.