الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأمن الجنائى يتصدر أجندة الداخلية

الأمن الجنائى يتصدر أجندة الداخلية
الأمن الجنائى يتصدر أجندة الداخلية




كتب - محمد هاشم

عقد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية اجتماعاً بحضور مساعدى الوزير لقطاعات «الأمن والأمن العام والأمن الوطنى والإعلام والعلاقات» ومديرى أمن «القاهرة- الجيزة والقليوبية» ومدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية، وذلك فى سياق حرص الوزير المستمر على متابعة السياسات الأمنية والأداء الشرطى بمختلف المواقع ومراجعة خطط العمل الأمنى فى إطار التوجه نحو تعضيد الإرتقاء بها.
وشدد الوزير على أهمية تكثيف التواجد الأمنى خاصةً بالمدن الجديدة والمناطق الصحراوية المتاخمة لها والتوسع فى الحملات الأمنية المكبرة لمواجهة العنف الجنائى وضبط التشكيلات العصابية والعناصر الجنائية الخطرة التى تجنح لإرتكاب جرائم السرقات وأعمال البلطجة وحائزى الأسلحة النارية والمواد المخدرة والهاربين من تنفيذ الأحكام.. واستهداف البؤر الإجرامية التى تأوى تلك العناصر وضبطهم، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية للقضاء على كافة صور البلطجة والخروج على القانون.
كما أكد الوزير ضرورة إحكام الرقابة وتكثيف الدوريات الأمنية وتفعيل دور نقاط التفتيش الأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور والطرق وكذا تدعيم إدارات تـأمين الطرق والمنافذ والتوسع فى استخدام التقنيات الحديثة التى تدعم العمل الأمنى.
ووجه عبدالغفار بتسيير دوريات أمنية بالطرق والمحاور الرئيسية والدائرية وبين المحافظات والمدن مدعومة بمجموعات للتدخل السريع من قوات الأمن المركزى والعمليات الخاصة وعناصر البحث الجنائى واختيار العناصر ذات الكفاءة الأمنية والتعامل الفورى مع كافة صور الخروج على القانون بمنتهى الحزم والحسم.
كما أكد ضرورة تغليف المواجهة الأمنية لكافة صور الجريمة وفقاً للإجراءات والقواعد القانونية المقررة والحرص على الإلتزام بحسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنسانى عند التعامل مع القطاع الجماهيرى بشكل يومى.
ووجه بسرعة التفاعل مع بلاغات وشكاوى المواطنين وتكثيف القيادات من مروراتها الإشرافية لتلقين القوات بالمستجدات والوقوف على واقع الحالة الأمنية.
وشدد على أهمية تفعيل دور إدارات شرطة النجدة على مستوى الجمهورية وسرعة تلقى البلاغات والتعامل معها وتدعيم تلك الإدارات بالتقنيات الحديثة والعناصر البشرية ذات الكفاءة للتفاعل الفورى مع شكاوى المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها القطاعات الخدمية بالوزارة للمواطنين مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بما يضمن حصول المواطن على الخدمة فى سهولة ويسر.
وفى نهاية الاجتماع أشاد وزير الداخلية بما حققته الأجهزة الأمنية من نجاحات من خلال الضربات الاستباقية التى توجه إلى البؤر الإجرامية وملاحقة وضبط مرتكبى الجرائم معرباً عن ثقته فى قدرة وكفاءة رجال الشرطة وحرصهم على القيام بدورهم الوطنى وبذل كافة الطاقات من أجل أمن الوطن واستقراره.