الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإدارية» تؤجل طعن الحكومة لإلغاء حكم زيادة بدل العدوى للأطباء لـ25 ديسمبر

«الإدارية» تؤجل طعن الحكومة لإلغاء حكم زيادة بدل العدوى للأطباء لـ25 ديسمبر
«الإدارية» تؤجل طعن الحكومة لإلغاء حكم زيادة بدل العدوى للأطباء لـ25 ديسمبر




كتبت - هبة نافع

قررت الدائرة الثامنة بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، أمس الأحد، تأجيل الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة، بالنيابة عن الحكومة، لإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى، برفع بدل العدوى للأطباء، لجلسة ٢٥ ديسمبر المقبل.
وكان تقرير هيئة مفوضى الدولة أوصى بإلغاء الحكم الصادر بإلزام وزارة الصحة بزيادة بدل العدوى الذى يحصل عليه الأطباء.
ونظم عدد من الأطباء وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الدولة بالدقى، بالتزامن مع نظر الطعن، وشاركت فى الوقفة الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء.
على جانب آخر أجلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، نظر الدعوى المقامة من على أيوب المحامى، بصفته وكيلا عن حسام السويفى الصحفى بجريدة الفجر، والتى يطالب فيها بزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين، لجلسة ١ يناير المقبل.
اختصمت الدعوى كلا من وزير المالية، ورئيس المجلس الأعلى للصحافة، ونقيب الصحفيين.
وقالت الدعوى إن بدل التدريب والتكنولوجيا الذى تصرفه وزارة المالية لصالح الجماعة الصحفية تحول فى هذا العصر إلى راتب شهرى لعدد كبير من الصحفيين، خاصة بعد قرارات فصلهم التعسفية من الصحف التى كانوا يعملون بها، دون توفير فرص عمل جديدة بصحيفة أخرى، فضلًا عن توقف عدد كبير من الصحف الحزبية والمستقلة أيضًا منذ ما يقرب من 5 سنوات.
وأوضحت الدعوى أن مبلغ 1380 جنيها مصريا قيمة بدل التدريب والتكنولوجيا المستحقة شهريًا للصحفيين أصبح لا يسد متطلبات المعيشة للصحفيين وأسرهم، خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار بطريقة جنونية خلال الفترة الحالية، حيث إن الصحفيين بطبيعة مهنتهم يتعرضون للكثير من الاعتداءات الجسدية والمعنوية لدرجة أنهم قدموا 12 شهيدًا وعشرات المصابين منذ 25 يناير 2011 وحتى الآن، وهم يستحقون حياة كريمة.