الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة يناقش ترتيبات معسكر أمم إفريقيا فى اجتماع اليوم

اتحاد الكرة يناقش ترتيبات معسكر أمم إفريقيا فى اجتماع اليوم
اتحاد الكرة يناقش ترتيبات معسكر أمم إفريقيا فى اجتماع اليوم




كتب - ياسر صادق

يعقد اليوم - الاثنين - مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا برئاسة هانى أبوريدة رئيس الاتحاد من أجل مناقشة عدد من الأمور يأتى على رأسها استعدادات المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم لبطولة الأمم الإفريقية التى ستقام بالجابون فى الفترة من 14 يناير حتى الخامس من فبراير المقبل والتى يلعب فيها الفريق القومى ضمن المجموعة الرابعة والتى تضم كلا من غانا ومالى وأوغندا، حيث سيحدد اتحاد الكرة مكان المعسكر المقبل وموعد انطلاقه والذى سيكون فى اغلب الأحوال بداية شهر يناير المقبل وذلك بعد انتهاء مباريات الدورى العام فى 30 ديسمبر المقبل.. بالإضافة إلى تحديد موعد السفر للجابون.
ويخوض المنتخب مباراة ودية مع منتخب تونس يوم 8 يناير ومن الوارد تعديل هذا الموعد على حسب رؤية الجهات الأمنية كبروفة أخيرة قبل انطلاق المعسكر.. وبالرغم أن ايهاب لهيطة مدير المنتخب قد اكد ل«روزاليوسف» أن الاتفاق على المباراة مع تونس لم يتم بشكل نهائى وأنه توجد أمور تعاقدية غير مسئول عنها وأن لدينا عروضًا اخرى رفض ذكرها.. فإن مصدر آخر قال أن إدارة العقود باتحاد الكرة لم يصلها شىء بشأن مباراة المنتخب الودية مع تونس حتى الآن.
وأشار المصدر إلى أنه لابد من موافقة مجلس الإدارة على العرض بشكل رسمى أولا وهو ما سيتم فى اجتماع اليوم ثم تبدأ إدارة العقود اجراءاتها وأشار إلى أن مجلس الإدارة يناقش الأمر من الناحية المالية والفنية.
فى حين حسم ثروت سويلم المدير التنفيذى للجبلاية الأمر، مؤكدًا أن مباراة تونس باتت امرًا واقعا.. وبالنسبة لمناقشة مجلس الإدارة لاختيار الجهازين الفنيين لمنتخبى الناشئين مواليد 1999 و2002 قال سويلم أن هذا الموضوع غير مدرج على جدول الأعمال وأن التركيز فى جلسة اليوم سيكون على المنتخب الأول.
ومن جانبه كشف ايهاب لهيطة عن حالة الفندق الذى سيقيم به المنتخب فى الجابون بأنه متوسط المستوى كما أن ملاعب التدريب والتى سيخوض عليها مباريات البطولة قريبة من فندق الإقامة، وأشار إلى أن حالة الملاعب جيدة.. وقال لهيطة إنه لا يوجد أى اجتماعات فى خلال الفترة القليلة المقبلة بين هيكتور كوبر المدير الفنى ومعاونيه أسامة نبيه ومحمود فايز المحلل الفنى والمترجم وأن الجهاز الفنى حريص على متابعة مباريات الدورى العام للوقوف على مستوى اللاعبين سواء الهيكل الأساسى أو من يتألق مع ناديه وكذلك المحترفين بالخارج.. على الجانب الآخر بدأ اتحاد الكرة اعتبارا من امس - الأحد - ولمدة عشرة أيام فى تلقى عروض شراء بطولة كأس مصر لمن يرغب من الوكالات الإعلانية والقنوات الفضائية وذلك وفق قانون المناقصات والمزايدات وتقوم اللجنة المشرفة بعقد اجتماع يوم 30 من الشهر الجارى لأرساء البطولة على صاحب الأعلى سعرا وتنطلق مباريات الكأس فى الفترة من 20 إلى 25 ديسمبر المقبل.