الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 7900 لتر سولار قبل بيعها في السوق السوداء بالبحيرة والمنيا والغربية




تمكنت مباحث التموين بالغربية  من ضبط 5 آلاف لتر سولار مدعم داخل محطة وقود بدون ترخيص بقرية مناعة التابعة لمركز المحلة الكبري قبل بيعها في السوق السوداء.

قال العميد أحمد الخواجة مدير مباحث التموين بالغربية: إن محطة  وقود بدون ترخيص بذات القرية وتجميع كميات من السولار المدعم بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء.
وتمكنت مباحث تموين البحيرة خلال حملتها الاخيرة للرقابة علي الاسواق ولضبط المتلاعبين بأسعار المواد البترولية من ضبط كل من ربيع شعبان منصور  44 سنة سائق تروسيكل بدون لوحات معدنية  لقيامه بتجميع 200 لتر بنزين داخل جراكن.. وتشهد محافظة المنوفية انطلاق أول تجربة عملية لتوزيع كوبونات البوتاجاز بقري ومراكز المحافظة.. وتمكنت مباحث التموين بالمنيا، من ضبط  صاحبي محطتين للوقود وسائق، بحوزتهم كمية من السولار المدعوم، قبل بيعها بالسوق السوداء.. تلقي اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا، إخطاراً من مأمور مركز شرطة أبوقرقاص، يفيد بضبط  صاحب توكيل مصر للبترول لقيامة بالاستيلاء والتصرف بالبيع في كمية من السولار المخصص لمحطة وقود بلغت 3300 لتر سولار مدعوم قبل بيعها بالسوق السوداء.. كما تم ضبط ناصر. م. ش 43 سنة صاحب محطة وقود تابعة لشركة مصر للبترول، للاستيلاء والتصرف بالبيع في كمية من السولار المخصص لمحطة الوقود بلغت 1000 لتر سولار لبيعها بالسوق السوداء في المحضر رقم 19264 جنح المركز ابوقاص وباشرت النيابة التحقيق. 
ونجحت جهود المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف التي بذلها مع المهندس اسامة كمال وزير البترول في  دعم المحافظة  بـ 3 آلاف طن سولار و250  طن بنزين 80.
وكشف محافظ سوهاج الدكتور يحيي عبد العظيم عن مفاجأة في قضية تورط 6 مسئولين بشركة مصر للبترول وصرف مليون و200 الف لتر من السولار المدعم لشركة أسمنت قنا.. وتبين أن شركة الاسمنت تستخدم المازوت وتبيع السولار المدعم في السوق السوداء.
وكانت مباحث الاموال العامة للوجه القبلي كشفت تورط 6 مسئولين بشركة مصر للبترول واهدار 3 ملايين و794  ألف جنيه من المال العام  بسبب صرف سولار مدعم لأسمنت قنا.