الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كوبر يرفض شائعات استبعاد باسم مرسى من قائمة أمم إفريقيا

كوبر يرفض شائعات استبعاد باسم مرسى من قائمة أمم إفريقيا
كوبر يرفض شائعات استبعاد باسم مرسى من قائمة أمم إفريقيا




كتب – ياسر صادق

 

نفى الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم ما تردد فى الآونة الأخيرة بأن باسم مرسى لاعب نادى الزمالك قد ادعى الإصابة فى مباراة الفريق القومى أمام منتخب غانا يوم 13 نوفمبر الجارى بالجولة الثانية لتصفيات كأس العالم التى انتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد.
 وقال محمد أبو العلا إن هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق وأن باسم أصيب بكدمة قوية تحتاج للعلاج فترة من خمسة الى سبعة أيام.. واضاف لقد أرسلنا خطابا بهذا المعنى الى نادى الزمالك.
 وعما تردد بأن اللاعب ذهب إلى فندق الإقامة وليس المستشفى بعد خروجه من الملعب قال طبيب المنتخب: لا نعرف شيئًا عن هذا الموضوع لأننا وقتها كنا فى المباراة .
 و حول ما اذا كان الجهاز الفنى قد تواصل معه بشأن هذه الواقعة قال أبو العلا لم يحدث و لم يعلق عليه أحد منهم لأن الجميع يعلم بأنه غير حقيقى.. وأشار إلى أنه توجد بعض الأمور لا تحتاج الى ذلك لأننا نعلم الحقيقة جيدًا.
 وتساءل طبيب المنتخب: لماذا تمت إثارة هذا الأمر فى هذا التوقيت و بعد اسبوع من مباراة غانا ولم يثر فى وقتها وما الهدف من ذلك .
 ومن جانبه أكد ايهاب لهيطة مدير الفريق أنه غير صحيح أن اللاعب قد تم تحويله للتحقيق وأضاف أن باسم متواجد حاليًا مع الزمالك.
 ومن ثم علمت روزاليوسف أنه لن يتم استبعاد مرسى من حسابات هيكتور كوبر المدير الفنى وأنه متواجد فى قائمة المنتخب فى بطولة الأمم الإفريقية التى ستقام بالجابون فى الفترة من 14 يناير المقبل وحتى 5 فبراير القادم ويلعب فيها المنتخب ضمن المجموعة الرابعة والتى تضم كلا من مالى وأوغندا وغانا.
  وفى سياق آخر يقوم كوبر ومعاونوه اسامة نبيه المدرب العام ومحمود فايز المحلل الفنى والمترجم بمتابعة مباراة الإسماعيلى و الزمالك و التى ستقام مساء اليوم بالأسماعيلية ضمن مباريات الاسبوع العاشر من مسابقة الدورى العام للوقوف على مستوى اللاعبين الدوليين وهو نفس الذى يفعله كوبر مع باقى المباريات .. وأيضًا مراقبة المحترفين بالخارج للاطمئنان عليهم.
 ومن المنتظر أن يتم اعلان قائمة المنتخب نهاية شهر ديسمبر المقبل والتى لن تشهد تغييرًا كبيرا وانما سيحافظ المدير الفنى على الهيكل الاساسى للمنتخب وأن ضم أى عناصر جديدة سيكون فى أضيق الحدود ولن يزيد عن لاعب أو اثنين وبات أحمد الشيخ لاعب مصر المقاصة هو الأقرب للدخول فى معسكر المنتخب المقبل.
 ويحرص الجهاز الفنى على مشاهدة مباريات ودية أو رسمية لمنتخبات مالى وأوغندا لتحديد نقاط القوة و الضعف وأهم اللاعبين وكيفية مواجهتهم.. وينوى كوبر وضع لمساته النهائية فى اللقاء الودى الذى سيلعبه المنتخب فى 8 يناير المقبل والذى سيكون فى أغلب الأحوال أمام تونس .