الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأمن يلاحق الإرهابيين بـ«الظهير الصحراوى»

الأمن يلاحق الإرهابيين بـ«الظهير الصحراوى»
الأمن يلاحق الإرهابيين بـ«الظهير الصحراوى»




كتب ـ أحمد عبدالعظيم

 

قالت مصادر مطلعة أن قوات الأمن ورجال المعلومات المتخصصين فى رصد ومكافحة الإرهاب كشفت عن وجود مخطط لتشكيل مجموعات اغتيالات جديدة من العناصر الإرهابية يتم تدريبها بالظهير الصحراوى بعدد من المحافظات بالوجه البحرى والقبلى، حيث تم رصد 3 مجموعات مسلحة جار محاصرتها وتضييق الخناق عليها.
ولفتت المصادر إلى أن المجموعات التى تم رصدها اطلقت على نفسها  اسم «فرق الإعدام» تهدف إلى تنفيذ اغتيالات ضد رجال سياسة وإعلام وغيرهم.. ويتم إدارتها من خلال أحد قيادات التكفيريين الموجودين فى سيناء الذى تلقى تدريبات على يد رجال مخابرات أجنبية حيث كان ضمن تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية وهرب خارج الحدود بعد عزل محمد مرسى لينضم لأحد معسكرات المسلحين بدولة مجاورة ويتسلل منها لينضم للتكفيريين فى سيناء.
 وأشارت المصادر إلى أن القيادى التكفيرى قام قبل 4 شهور بتشكيل المجموعات الثلاث وتدريبهم على أعمال الاغتيالات وفق أحدث الطرق التى تدرب عليها فى الخارج ونتيجة العمليات المستمرة من الأمن فى سيناء وتضييق الخناق على التكفيريين والإرهابيين تم الدفع بالمجموعات المسلحة إلى الظهير الصحراوى لـ3 محافظات بالوجه البحرى والقبلى لاستمرار التدريب على أعمال الاغتيالات وضم أعداد جديدة من التكفيريين لهم خلال الفترة المقبلة مع وعد باستمرار توصيل الدعم المطلوب للمجموعات والذى يصل من الخارج فى صورة اسلحة أو أموال.
 وأوضحت المصادر أنه وبسبب الإجراءات الأمنية المشددة فقد تم تجفيف منابع توصيل الدعم لتلك المجموعات حتى اضطر بعض تلك العناصر لتسليم أنفسهم للأمن ليتم البدء فى شن حملة موسعة على مناطق الظهير الصحراوى بالمحافظت المختلفة وليس فقط بالمحافظات التى يتواجد بها عناصر المجموعات الـ3 التى تم رصدها خاصة أن المعلومات الأمنية رصد اختباء عناصر مسلحة تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية واغتيالات بتلك المناطق أيضا.