السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأردن تحصد الجائزة الأولى بملتقى القاهرة وهالة خليل أفضل مشروع

الأردن تحصد الجائزة الأولى بملتقى القاهرة وهالة خليل أفضل مشروع
الأردن تحصد الجائزة الأولى بملتقى القاهرة وهالة خليل أفضل مشروع




كتبت - آية رفعت


اختتمت لجنة تحكيم الملتقى السينمائى الرابع بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى فعالياتها بالإعلان عن المشاريع الفنية التى ستحصل على جوائز الدعم الانتاجية أو ما بعد الإنتاج من الشركات المصرية والمدعون للملتقى، وقد قالت د. ماجدة واصف فى بداية الملتقى كلمة عن سعاتها لنجاح الدورة الرابعة منه بشكل كبير تحت رئاسة المنتج والسيناريست محمد حفظى وأنها تتمنى أن يستمر الملتقى فى دعم المواهب فى الاعوام المقبلة. ووجه حفظى الشكر لشركات الإنتاج الداعمة للملتقى ولكل من شارك به ن مشروعات سينمائية واعدة.
بينما أعلنت لجنة التحكيم عن منح الجائزة الاولى للفيلم الاردنى «بيبونة فوق سطح الخزان» والفيلم يعد فى مرحلة التطوير وقيمتها 10 آلاف دولار من شركة نيو سنشري.
بينما استطاعت المخرجة هالة خليل أن تحصد جائزة أفضل مشروع سينمائى مصرى بفيلمها «شرط المحبة» وقيمة الجائزة 60 ألف جنيه من شركة الماسة للانتاج الفني. ولحق بها المخرج المصرى أمير الشناوى بفيلمه «الكيلو ٦٤» والذى حصد به جائزة ما بعد الانتاج المقدمة من فيلم فاكتورى  بقيمة ٥٠ ألف جنيه.
أما جائزة باريس فيلم لتطوير السيناريو فقد فاز بها المخرج صلاح ناس عن مشروع «خمسة أيام مهلة» من لبنان والبحرين. وحصد التونسى مهدى برساوى فرصة المشاركة بمنصة بيروت السينمائية عن فيلم «ابن». وفازت المنتجة اللبنانية جنى وهبة عن مشروع «بيروت المحطة الأخيرة»  بفرصة المشاركة بورشة الانتاج بمهرجان روتردام الدولى، كما فاز فيلمها بجائزة تصحيح الألوان من شركة بيكسل موب اللبنانية.