الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الأطباء» تتضامن مع «الصحفيين»

«الأطباء» تتضامن مع «الصحفيين»
«الأطباء» تتضامن مع «الصحفيين»




كتبت ـ أمانى حسين

أعلنت النقابة العامة لأطباء مصر برئاسة حسين خيرى نقيب الأطباء، عن تضامنها مع كل من يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وجمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، وخالد البلشى وكيل النقابة، والمحكوم عليهم عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحكم.
كما أعلنت النقابة فى بيانها أمس تأييدها الكامل لنقابة الصحفيين ومواقفها الداعم للحريات, مؤكدة أنه تم تكليف المستشار القانونى للنقابة بالتضامن مع المستشار القانونى لنقابة الصحفيين ومعاونة الصحفيين فى استئناف الحكم، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية الممكنة للدعم القانونى لنقابة الصحفيين، كما قام وفد من أعضاء مجلس النقابة بزيارة نقيب الصحفيين وإعلان دعمهم الكامل له ولأعضاء المجلس.
وعلى جانب أخر، أكدت مصر العطاء التابعة للنقابة العامة للأطباء، أن مرضى الأورام بالصعيد بحاجة إلى توفير جهاز التخطيط وهى أهم مرحلة من مراحل العلاج الإشعاعى ثلاثى الأبعاد بما له قدرة عالية على الشفاء.
وأضافت اللجنة: بسبب عدم توافر هذا الجهاز يضطر الأطباء للعلاج بجهاز ثنائى الأبعاد لما له من آثار جانبية تؤثر على نسب الشفاء بالمقارنة بالعلاج الثلاثى الأبعاد».
وأوضحت اللجنة أن أطباء قسم الأورام بمستشفى الجامعة بسوهاج، قاموا بجمع تبرعات لإنشاء وحدة إشعاع ثلاثى الأبعاد لخدمة 3 محافظات بالصعيد، ألا أن العلاج متوقف على جهاز التخطيط بسبب تكلفته الباهظة.
وفى سياق آخر عقدت نقابة أطباء الدقهلية برئاسة الدكتور إبراهيم الزيات اجتماعًا مع الدكتورة ايناس عبدالحليم وكيل لجنة الصحة بمجلس الشعب، لمناقشة بعض القضايا الهامة، وقال الزيات: إن الاجتماع ناقش بعض «مشاكل الطب الطبيعى»، واتفق الحاضرون على عرض مشروع تعديل قانون العلاج الطبيعى وكتابة التعديلات الجديدة بواسطة الطب الطبيعى وإعادة العرض على لجنة الصحة.
وأضاف الزيات: «كما تم الاتفاق على قيام وفد من النقابة العامة للأطباء بمقابلة لجنة الصحة لعرض تعديلات القانون وتم التواصل مع النقابة العامة بواسطة د.أحمد على عضو شرق الدلتا»، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على قيام وكيل لجنة الصحة بمطالبة كل من وزيرى العدل والصحة بتنفيذ قرار لجنة توحيد الأحكام والخاص بعدم ترخيص معامل التحاليل لغير الأطباء البشريين، هذا بالإضافة إلى تعديل قانون مهنة المعامل بلجنة الصحة بمجلس النواب ومخاطبة إدارة التراخيص لتنفيذ الحكم.
واستطرد الزيات: «من الأمور التى ناقشها الاجتماع أيضًا مشاكل الكلى والغسيل الكلوى»، مطالبًا بضرورة صرف المستهلكات لمراكز الغسيل الكلوى الخاصة من مديرية الصحة بالمحافظة بهامش ربح مع ملاحظة نسبة التضخم فى حساب سعر الجلسه».
وأوضح الزيات أن من ضمن المشاكل الأساسية التى تناولها الاجتماع هى مشكلة الأدوية، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على القيام بمتابعة مع وزارة الصحة لتوفير الأدوية ومراقبة تحديد الأسعار.