الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«دعم مصر» يدخل فى خلافات شديدة مع «وهدان»

«دعم مصر» يدخل فى خلافات شديدة مع «وهدان»
«دعم مصر» يدخل فى خلافات شديدة مع «وهدان»




كتب - ابراهيم جاب الله

يواصل ائتلاف «دعم مصر» حرب تصفية الحسابات تحت القبة ضد النواب المختلفين مع سياساته، ودخل الائتلاف فى أزمة جديدة مع وكيل البرلمان سليمان وهدان وصلت إلى درجة تهديد أعضاء «دعم مصر» بإحالة وهدان للتحقيق.
محاولات الائتلاف للسيطرة والاستحواذ ومحاربة المختلفين معه، تسببت قبل ذلك فى استقالة نائبين وهما المستشار سرى صيام مع بداية انعقاد جلسات المجلس، بجانب استقالة النائب أكمل قرطام منذ أيام.
كما خلقت قيادات الائتلاف أزمات مع النواب سمير غطاس، وخالد يوسف، وأحمد طنطاوى، وكذلك النائب محمد أنورالسادات وغيرهم.
وتصاعدت الأزمة الأخيرة بين ائتلاف «دعم مصر» وبين وكيل البرلمان بعد أن أصدر «دعم مصر» بيانًا برئاسة النائب محمد زكى السويدى، ضد سليمان وهدان اتهم فيه الأخير بالتشكيك فى الائتلاف، مهددًا باتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وقال السويدى: إن نواب الائتلاف لا يقبلون الإهانة أو التعرض لهم أو التشكيك فى نواياهم.
وأوضح السويدى أن الائتلاف سيقوم باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من أساء للائتلاف وفقًا للائحة البرلمان والقوانين السارية، لافتًا إلى أن الوطنية الحقيقية هى قبول تحمل المسئولية فى الأوقات الصعبة والشجاعة فى اتخاذ القرارات التى تمليها الضرورة سواء الاقتصادية أو الاجتماعية.
جاءت هذه الإجراءات التى اتخذها الائتلاف بعد ظهور سليمان وهدان وكيل المجلس  فى أحد البرامج التليفزيونية وتوجيهه انتقادات للائتلاف ونوابه.
كما أكد النائب محمد على يوسف الأمين العام المساعد لائتلاف «دعم مصر»، أنه سيتم تحديد موعد اجتماع للمكتب السياسى لائتلاف «دعم مصر» بهدف دراسة الإجراءات القانونية، ضد وكيل المجلس بعد حديثه مؤخرًا، بأن الائتلاف هو سبب تعطيل، ومن جهته رد وهدان على هجوم اعضاء الائتلاف عليه، قائلاً: الهجوم غير مبرر على الإطلاق، وإذا كانت اللائحة الداخلية لمجلس النواب تحاسب النائب على آرائه فأنا جاهز للمحاسبة.
وأكد وهدان فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أنه لا يعرف على أى أساس أعلن «دعم مصر» أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضدى لأن حوارى التليفزيونى لا يوجد به أى اساءة للائتلاف من قريب أو بعيد، والموضع لا يستدعى كل هذه الضجة.
وتابع وكيل البرلمان: النائب محمد على يوسف الأمين المساعد لائتلاف «دعم مصر»، اتصل بى لإبلاغه باستياء الائتلاف من تصريحاتى، وهو ما رد عليه بإقناعه أن التصريحات ليس بها أى اساءة.
وقال وهدان: إنه فوجئ ببيان ائتلاف «دعم مصر»، وهو ما أزعجنى للغاية، لكننى أتحمل المسئولية كنائب عن كل تصريحاتى ومتمسك ومقتنع بما قلته، مضيفًا: من الطبيعى أن يكون هناك اختلاف فى وجهات النظر، وعليهم تقبل الرأى الآخر وأنا على يقين أن الحوار نقل لهم ولم يسمعوه بشكل مباشر.
ولفت وهدان إلى أن سبب غضب الائتلاف منه، يرجع إلى تصريحاته فى حوار تليفزيونى بأن الائتلاف كان عليه أن يسعى لإجبار الحكومة على اتخاذ إجراءات حماية اجتماعية للمواطنين بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة.