الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤامرة ضد رضا البلتاجى للإطاحة به من لجنة الحكام

مؤامرة ضد رضا البلتاجى للإطاحة به من لجنة الحكام
مؤامرة ضد رضا البلتاجى للإطاحة به من لجنة الحكام




كتب – ياسر صادق
 
رضا البلتاجى يقع وسط  «عصابة» هذا وصف احد الحكام على ما يتعرض له رئيس لجنة الحكام الرئيسية من مؤامرة يدبرها عضو مجلس ادارة باتحاد الكرة والذى حرض وفق بعض المصادر عددًا من الحكام للهجوم على اللجنة عبر شبكة التواصل الاجتماعى وهم وليد عبد العزيز أدار لقاء واحدًا بالدورى العام و«ياسر فوزى وسعيد حمزة» أدار مباراتين بالدورى الممتاز و«عمرو عبد الفتاح والذى قام البلتاجى بإيقافهم بعد ذلك.. وكشف مصدر أن وليد عبد العزيز على علاقة قوية بعضو مجلس الإدارة وانه كان مساندًا له فى انتخابات اتحاد الكرة الماضية.. بل أن عضو مجلس الإدارة والذى لم يتوقع رد فعل البلتاجى بإيقاف الحكام قام بالتوسط لعدم تنفيذ القرار على وليد عبد العزيز.. وأشار المصدر بان البلتاجى يجد عراقيل اخرى من داخل اللجنة نفسها وبتحريض من العضو ذاته والذى يفعل ذلك من أجل إطاحة بالبلتاجى وأن يتولى مكانه رئاسة لجنة الحكام.
 بل ان العضو وكما يقول المصدر يضغط على هانى ابوريدة رئيس اتحاد الكرة من خلال رئيس احد اكبر الاندية فى مصر من أجل تولى مسئولية التحكيم.. وما استفز العضو هو طلب البلتاجى من ابوريده عند توليه المسئولية اسناد أحد المناصب باللجنة لجمال الغندور الرئيس السابق للجنة الحكام والعدو اللدود لعضو مجلس الإدارة إلا أن الغندور رفض المنصب .. الأمر الثانى وهو خلال أحد معسكرات الحكام بمركز المنتخبات الوطنية «مشروع الهدف» والتى حضرها هانى أبوريدة كان الأخير يوجه كل حديثه للبلتاجى متجاهلًا عضو مجلس الإدارة الذى كان يجلس بجانب رئيس الجبلاية .
الأمر الثالث اجتماع آخر لهانى أبوريده مع رضا البتاجى والذى حضره كلا من حازم الهوارى وأحمد مجاهد عضوًا اتحاد الكرة فى حين لم يعلم عضو المجلس بالاجتماع إلا فى نهايته وهو ما استفز الأخير.. الطريف أن العضو فى أحد معسكرات الحكام أكد لهم أنه ليس له أى علاقة باللجنة.. الجدير بالذكر أن العضو لا يرتبط بعلاقة طيبة مع رئيس الجبلاية منذ انتخابات اتحاد الكرة والذى رفض - أى أبوريدة – ضمه لقائمته برغم المحاولات الحثيثة للعضو.. ويراهن العضو على ان أخطاء الحكام خلال مباريات الدورى العام فى الفترة المقبلة كفيلة بالإطاحة بالبلتاجى.. وفى سياق آخر قامت لجنة الحكام بإيقاف الحكم محمود عاشور بعد إداراته مباراة طلائع الجيش و الاتحاد السكندرى بسبب سوء أدائه بالرغم من انه اللقاء الأول له فى المسابقة..  فى حين تتجاهل اللجنة إيقاف الحكم محمد معروف بالرغم من أخطائه الواضحة فى مباراتين بالقسم الثانى الاولى بين غزل المحلة ودمنهور والثانية بين اتحاد الشرطة والسويس.
 ويطالب الحكام بضرورة تطبيق المساواة فى العقوبات على كافة الحكام كبيرًا وصغيرًا.. كما أن حالة من الاستياء تسيطر على معظم الحكام سواء فى الدورى الممتاز أو القسمين الثانى أو الثالث بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم منذ بداية الموسم الجارى.