الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

متولى: مبيعاتنا بصالات الوصول 40%

متولى: مبيعاتنا بصالات الوصول 40%
متولى: مبيعاتنا بصالات الوصول 40%




أكد رضا متولى رئيس شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة، أن المبيعات فى صالات الوصول بمطار القاهرة تمثل 40% من حصيلة السوق الحرة وأن المبيعات فى صالات الوصول تتأثر تلقائيا بالوفود القادمة للبلاد.. موضحًا أن المؤشرات الأولية لحصيلة البيع بالأسواق الحرة بالمطارات المصرية تأثرت وانخفضت نسبيا خاصة بعد قرار البنك المركزى الأخير بتحرير سعر صرف العملة الأجنبية (الدولار) وتعويم الجنيه.
ومن جانبه كشف أحمد شاهين رئيس شركة مصر للخدمات الأرضية عن نجاح الشركة فى التعاقد مع 5 شركات طيران جديدة منها شركتان من أوكرانيا وأخرى من ألمانيا، وشدد على أن الشركة تمكنت من وقف نزيف الخسائر الذى تعرضت له خلال العام المالى الماضى بعد أن ألقى تراجع حركة السياحة بتأثيرات سلبية على تدفق حركة الطيران.
وذكر أن الشركة رغم تراجع الحركة تمكنت من تحقيق أرباح منذ شهر يوليو حتى مطلع شهر نوفمبر الجارى بـ 500 ألف جنيه، مقابل خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضى بـ 18 مليون جنيه. وبلغت خسائر الشركة خلال العام المالى الماضى 150 مليون جنيه.
وأضاف أن الشركة بدأت تتعافى من الخسائر بعد تنفيذ خطة تعتمد على عدد من المحاور تتضمن تقليل التخفيضات التى كانت تحصل عليها شركات الطيران.
وأكد أن تقليل التخفيضات يحقق لشركته 200 دولار خلال رحلة الطيران الواحدة مما حقق طفرة فى إيرادات الشركة.
وأشار إلى أن الشركة تخدم حاليا 2000 رحلة طيران شهريا فى مقابل 4000 رحلة كانت تخدمها الشركة قبل تراجع الحركة السياحية، مؤكدًا أن عودة السياحة الروسية يساهم فى تعويض الشركة لكامل خسائرها.