الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأطباء» ترفض زيادة مصاريف التسجيل بـ«البورد العربى»

«الأطباء» ترفض زيادة مصاريف التسجيل بـ«البورد العربى»
«الأطباء» ترفض زيادة مصاريف التسجيل بـ«البورد العربى»




كتبت ـ أمانى حسين

أعلنت النقابة العامة للأطباء عن تنظيم وقفة احتجاجية الاثنين 5 ديسمبر المقبل، وذلك للمطالبة بحق الأطباء فى بدل عدوى عادل وتنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى «واجب النفاذ»، بزيادة قيمة العدوى ليصبح ألف جنيه شهريًا، ودعت النقابة جموع الأطباء لحضور الوقفة الاحتجاجية والمطالبة ببدل عدوى عادل.
وأشارت النقابة من خلال بيانها أمس إلى أن الأطباء يتعرضون لمخاطر العدوى يوميًا ولا يتقاضون بدلاً عاد يتناسب مع تلك المخاطر، موضحة أنها ستقوم بإخطار وزير الداخلية بالوقفة الاحتجاجية لاتخاذ التدابير الأمنية اللازمة.
وعلى جانب آخر قام الأستاذ الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء، والأستاذ الدكتور أسامة عبدالحى أمين اتحاد الأطباء العرب، بالاجتماع بمدير إدارة الصحة بجامعة الدول العربية لمناقشة الزيادة التعجيزية التى أقرها المجلس العربى للاختصاصات الطبية فى المصروفات، ممثلاً عن مجموع الأطباء للمصريين المسجلين فى البرنامج التدريبى فى «البورد العربى».
بينما قام الأطباء المصريون المسجلون فى «البورد العربى» بجمع التوقيعات على بيان يسجل اعتراضهم فى الزيادة باعتبارها «تعجيزية»، فى الوقت الذى بدأ فيه بعض الأطباء العرب من دول كالأردن والعراق بخطوات مماثلة، باعتبار الزيادة تعجيزية على جميع الأقطار العربية.
وأشارت النقابة إلى أن ذلك يهدد استمرار البورد إلى العربى نفسه فى حالة انتشار الاعتراض بدول مختلفة، حيث إن ذلك ينهى مبدأ تكافؤ الفرص فى برنامج تدريبى طبى، كما يقضى على فكرة كون البورد متاحًا لكل الأطباء العرب.
يذكر أن مصروفات البورد العربى قد زادت فى بعض النقاط ٧٠٠٪، وزاد مجموع المصروفات ليصبح ١٠ آلاف دولار بدلاً من ٣ آلاف دولار.