الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الداخلية يؤكد ضرورة الخطوة الاستباقية فى منع الجريمة

وزير الداخلية يؤكد ضرورة الخطوة الاستباقية فى منع الجريمة
وزير الداخلية يؤكد ضرورة الخطوة الاستباقية فى منع الجريمة




كتب - محمد هاشم

 

عقد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية اجتماعاً بمديرى إدارات البحث الجنائى بكافة مديريات الأمن والمصالح والإدارات على مستوى الجمهورية بحضور عدد من القيادات الأمنية.
فى بداية الإجتماع توجه الوزير بالشكر للقيادات والضباط لما بذلوه من جهود متواصلة خلال الفترة الماضية التى كانت لها أكبر الأثر فى إحباط العديد من المخططات الإجرامية التى كانت تستهدف النيل من أمن المواطنين .
كما أشاد بالآداء الأمنى الراقى الذى أحكم سيطرته الأمنية على دعاوى الفوضى وفرض مناخ الأمن لكافة المواطنين ، وأثنى بما تحقق من إنجازات فى معدلات ضبط الجريمة وفق الخطط الأمنية الموضوعة ، وطالب بالتطوير المستمر لسير العمل فى مجال البحث الجنائى ووضع خطط مستقبلية وبرامج زمنية لتنفيذها والمراجعة الدائمة للتقارير الميدانية المتعلقة بمؤشرات أداء كافة الإدارات على مستوى الجمهورية.
وأشاد بالتعاون الوثيق والتناغم البناء بين كافة قطاعات الوزارة فى إطار منظومة العمل الأمنى والذى ساهم فى محاصرة الجريمة بكافة صورها سواء فى مجال الإرهاب أو الجرائم الجنائية ، وقد أشار إلى رؤيته الشاملة لأبعاد ومستجدات الموقف الأمنى وما نواجهه من تحديات، مؤكداً الاستمرار فى رصد معدلات الجرائم وتقييم جهود الضبط والمكافحة بكافة أنحاء الوطن، والإستمرار فى تطوير وتحديث الخطط الأمنية بما يضمن مواجهة حاسمه للأنماط المتغيرة والأساليب المستحدثة فى إرتكاب الجرائم .
كما أكد لوزير على أن أجهزة الوزارة شريك أساسى فى الحفاظ دعائم استقرار الدولة وركائز تقدمها، وأن الأداء الأمنى يجب أن ينطلق من تلك المسارات، والتحسب من أية أخطاء غير محسوبة قد تؤثر على حجم الجهود المبذولة والانجازات المحققة، مؤكداً أن سياسة الوزارة ترسخ بصفة أساسية لإعلاء قواعد القانون والالتزام بتطبيقه على الجميع ورفضها أى خطأ قد يشوب العمل الأمنى.. وشدد على الدور المحورى الذى تضطلع به القيادات الأمنية فى توعية ومتابعة مرؤوسيهم للإطمئنان إلى فاعليته وسلامة أدائهم بشتى القطاعات.
كما طالب بتعظيم الدور الوقائى والاستباقى لمواجهة الجريمة بكافه صورها، وإستهداف منع الجريمة قبل ارتكابها واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية التى تؤدى إلى تضييق الفرص أمام العناصر الإجرامية.. والالتزام بمبدأ سيادة القانون وما تمليه قواعد الشرعية القانونية والإجرائية.. مؤكداً أن الوزارة لا تألو جهداً فى توفير الإمكانيات لدعم كافة قطاعاتها لأداء واجبها فى تطبيق القانون وتحقيق الأمن للمواطنين.
وشدد عبدالغفار على ضرورة الارتقاء بالمنظومة التدريبية والتسلح بها حيث أصبحت ضرورة من ضرورات العمل الأمنى التى تضمن مواجهة حاسمة للبؤر الإجرامية والحيلولة دون وقوع خسائر غير مبررة فى القوات.
كما وجه وزير الداخلية بضرورة الالتزام بحسن معاملة المواطنين إنطلاقاً من قدسية رسالة العمل الأمنى ، مطالباً بالاستمرار فى تدعيم العلاقة بين المواطنين وأجهزة الشرطة .. مشيداً بالتعاون المثمر وروح المسئولية التى تعامل بها أبناء الشعب المصرى العظيم مع الأجهزة الأمنية خلال قيامها بواجباتها لحفظ الأمن.. مؤكداً أن ذلك التعاون لعب دوراً مهماً وأساسياً فى تحقيق إنجازات أمنية كبيرة خلال الآونة الأخيرة.