الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فى مؤتمرهم بالقاهرة: العمال العرب: نؤيد جهود «الرئيس» لحماية مقدرات الوطن العربى

فى مؤتمرهم بالقاهرة: العمال العرب: نؤيد جهود «الرئيس» لحماية مقدرات الوطن العربى
فى مؤتمرهم بالقاهرة: العمال العرب: نؤيد جهود «الرئيس» لحماية مقدرات الوطن العربى




كتب - إبراهيم جاب الله

أعلن ممثلو العمال العرب فى اجتماعهم أمس الخميس تأييدهم للرئيس عبدالفتاح السيسى على جهوده المخلصة فى الدفاع عن القضايا القومية وحماية مقدرات الوطن العربى.
وأكدوا فى ختام الاجتماع الأول للرؤساء والأمناء للاتحادات العمالية المهنية برئاسة جبالى المراغى رئيس المجلس المركزى للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب، أن رعاية الرئيس السيسى لمؤتمر الاتحاد العربى الذى عقد بشرم الشيخ كان دافعا لهم من أجل تعزير وحدة العمال العرب لكى يؤدون واجباتهم نحو العمل والتنمية الشاملة.
وأشاد فايز المطيرى المدير العام لمنظمة العمل العربية بالدور القومى الذى يؤديه الاتحاد الدولى للعمال العرب منذ تأسيسه عام ١٩٥٦ من خلال تمثيلهم الثلاثي بجانب الحكومة ورجال الأعمال فى منظمتى العمل العربية والدولية.
وأكد غسان غصن الأمين العام للاتحاد الدولى أن اتحادنا هو الكيان الوحيد القائم على الوحدة النقابية العربية باعتباره طليعة الشعوب فى التنمية، وأن ما تسمى بالنقابات المستقلة هى محاولة فاشلة دفع بها أعداء الأمة فى محاولة لتشتيت الصف العربى.
وأعلن جبالى المراغى بصفته رئيس المجلس المركزى للاتحاد العربى عن البدء فى تشكيل الهيئات الدستورية للاتحاد تنفيذا لقرارات مؤتمر شرم الشيخ وسيتم تشكيل هذه الاتحادات المهنية الحادى عشر خلال شهرين من الآن لكى تحمل على أكتافها هموم العمال العرب فى جميع الأنشطة الاقتصادية والخدمية.
وأشار محمد وهبه الله الأمين العام المساعد للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب إلى أن استراتيجية العمل العمالى العربى تقوم على أسس الوحدة والسعى نحو إقامة حوار مجتمعى يهدف إلى النهوض بأنشطة الشباب العمال والارتقاء بكل المهن ورفع مستوى الأداء وذلك للحد من البطالة للدول العربية.