الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاشور يجتمع بـ «هيئة المكتب» و«العلاج» لمتابعة ضوابط القيد

عاشور يجتمع بـ «هيئة المكتب» و«العلاج» لمتابعة ضوابط القيد
عاشور يجتمع بـ «هيئة المكتب» و«العلاج» لمتابعة ضوابط القيد




كتبت  - إنجى نجيب

اجتمع أمس سامح عاشور نقيب المحامين بأعضاء هيئة المكتب ولجنة العلاج، بغرض متابعة تنفيذ ضوابط وقرارات القيد والعلاج والاشتراكات التى تم إقرارها من مجلس النقابة العامة.
وقال أحمد بسيونى وكيل نقابة المحامين إن الاجتماع الذى لم ينته حتى مثول الجريدة للطبع عقد برئاسة النقيب العام سامح عاشور، مع أعضاء هيئة المكتب ولجنة العلاج، لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس السابق صدورها بخصوص القيد والعلاج، خاصة بعد  تنفيذها على أرض الواقع، لافتا إلى انه تم على أثرها حدوث  بعض المشاكل العملية وكان لابد من النظر بشأنها مرة أخرى.
كما طالب عبد المجيد جابر منسق حملة «إدعم نقيبكك» بتنقية جدول الممارسين لمهنة المحاماه وشطب «محامى السلم» من جدول الممارسين للمهنة وفضحهم لأنهم أساءوا لمهنة المحاماة وسمعة وكرامة المحامى فى المجتمع، مؤكدًا أنهم أصبحوا ظاهرة كالسرطان تنخر فى عصب المهنة وتهدمها، مشددا على عدم السكوت عليهم وشطبهم وجعلهم عبرة لكل من تسول له نفسه على هذه الأفعال الوضيعة.
وأشار جابر إلى أن هؤلاء يقومون بتوزيع دعاية رخيصة لهم، ويصطادون زبائنهم من الحرس أو من السكرتارية أو من السلم أو النائمين فى أقسام الشرطة والمستشفيات، فيحصلون على القضية من المنبع، مؤكدًا انهم يضيعون فرص الشباب المجتهد فى العمل ويمارسون طرق ملتوية فى الحصول على القضايا بشكل ينال من كرامة المهنة.
ولفت جابر ان هناك بعض وكلاء النيابة عندما يريدون تمرير قضايا معينة يرسلون إلى هؤلاء بالاسم للحضور مع المتهم لإضاعة حقه الطبيعى فى الدفاع عن نفسه، مطالبا مجلس إدارة النقابة بتفعيل تنظيم الانتدابات للمحامين فى جميع الدوائر لحضور التحقيقات وعدم الخضوع لضغط لوبى محامى السلم فى النقابة.  
ومن جهته أعلن خالد ابو كراع مقرر لجنة الحوار والشئون النقابية بالنقابة عن تدشين حملة باسم «طهر نقابتك بتنقية جدولك» يوم 1 ديسمبر المقبل بالنادى النهرى بالمعادى.