الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الداخلية: إذا انهارت الشرطة سقطت الدولة




قال اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية.. إنه علي الرغم من سقوط حوائط الشوارع المؤدية إلي وزارة الداخلية، من قبل المتظاهرين الذين يحيون ذكري أحداث «محمد محمود» فإن هناك تعليمات للضباط والأفراد بضبط النفس إلي أقصي درجة، مشيراً إلي أن المتظاهرين بدأوا يظهرون في شارع الشيخ ريحان الذي يبعد عن وزارة الداخلية بعدة أمتار، قائلا: هذا مستحيل ولن نسمح لأحد باقتحام الوزارة.
وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء أمس: بعض القوي الثورية دعت إلي إحياء ذكري «محمد محمود» ونحن مع المظاهرات السلمية والتعبير عن الرأي بشكل سلمي وكان لدينا بعض المعلومات بخصوص بعض المندسين لاستهداف المنشآت الشرطية، وعندما خرج البيان قالوا الشرطة تريد استهداف المتظاهرين وهذا الكلام غير صحيح، لأننا لو أردنا شيئا ما كنا أخرجنا البيان.
وأشار الوزير إلي أن الوزارة ليس لديها خصومة سياسية مع أحد مضيفا: «نحن نطبق القانون فقط، وما تصدينا له هو كل ما يعوق حركة المواطنين وبالقانون مثل قطع الطرق والسكك الحديدية، ولم نواجه أي مظاهرة سلمية».
وأوضح الوزير أنه توجد بمحيط وزارة الداخلية، حوائط خرسانية بالتنسيق مع القوات المسلحة، وأن وزارة الداخلية حذرت مرارا من استهداف وزارة الداخلية.. لأن انهيار «الداخلية» انهيار لهذا البلد وإذا انهارت الداخلية كلنا سيتحمل مغبة هذا الانهيار.
وقال «جمال الدين»: عقيدتنا الجديدة احترام حقوق الإنسان مشيرًا إلي أنه تم إنشاء إدارة عامة بوزارة الداخلية لحقوق الإنسان وأيضا إدارة أخري للتحاور مع الناس، مؤكدا أن هذه هي عقيدة وزارة الداخلية بعد الثورة.
وأضاف أن الخلافات السياسية مكانها الصندوق وليس الشارع أو الاعتداء علي قوات وزارة الداخلية التي تعمل علي تأمين البلد والمواطنين.. مشيرا إلي أن ما يحدث في غزة شيء وما يحدث في ميدان التحرير شيء آخر مشيدا بموقف الرئيس محمد مرسي الداعم لهذه القضية.