الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكنيسى: قلة الإعلانات سبب توقف «أبطال صنعوا التاريخ» على «النهار».. ولا يوجد موسم ثان منه

الكنيسى: قلة الإعلانات سبب توقف «أبطال صنعوا التاريخ» على «النهار».. ولا يوجد موسم ثان منه
الكنيسى: قلة الإعلانات سبب توقف «أبطال صنعوا التاريخ» على «النهار».. ولا يوجد موسم ثان منه




تقرير - مريم الشريف

 

نفى الإعلامى حمدى الكنيسى، تقديمه موسمًا ثانيًا من برنامجه «أبطال صنعوا التاريخ»، والذى قدمه على قناة النهار منذ سنوات، مشيرًا إلى انه لم يتحدث أحد إليه من إدارة القناة فى هذا الأمر.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» ان أبطال حرب اكتوبر المجيدة لا بد ان يأخذوا وضعهم فى البلد اكثر من ذلك، ومن حقهم يكون هناك برنامج عنهم ليسرد ما حققوه من تاريخ عظيم، مؤكدا ان احد مقالاته التى لم يتوقف عنها كان آخرها عن أكتوبر والتى عبر فيها عن ان اكتوبر غاضبة من المصريين، لأن ما نقدمه لهم هو كتابة مقال أوعرض فيلم عنهم فى ذكرى حرب اكتوبر فقط، بينما المفترض احتفالنا بنصر أكتوبر على مدار العام، وان يكون لابطال اكتوبر تماثيل، بالاضافة الى تقديم افلام جديدة ومسلسلات ومناهج تعليمية عنهم وباسمائهم لتذكر كل ما فعلوه من أجل مصر.
وتابع قائلًا: «كنت فى المنصورة وبورسعيد منذ وقت قريب وكان معى اثنان من أبطال حرب أكتوبر من رجال الصاعقة العظماء، وفوجئت بأن عددًا من الاشخاص فى الشارع يقومون بمصافحتى دون الالتفات اليهما، وهذا أغضبنى لان هؤلاء لهم حق أكثر منى، بغض النظر عن مشاركتى فى حرب أكتوبر كمراسل فعملى كان بسبب هؤلاء وقولت لهم هذا الأمر».
وعن سبب توقف برنامجه «أبطال صنعوا التاريخ»، علق الكنيسى قائلًا: البرنامج كان على قناة النهار، بعدها تمت اعادة عرضه على قناة LTC، ولكن المشكلة تتمثل فى الإعلانات، حيث ان المعلنين لا يريدون برامج ثقافية وتاريخية، فلم يساعدوا الشركة المنتجة له وهذا ادى الى توقفه من على قناة النهار.
وأضاف انه ترك إدارة قناة «LTC» من الأساس، بعدما تولى إدارتها لفترة معينة، مشيرًا إلى انه لديه مبدأ هو الفصل الكامل بين الملكية والإدارة، وحينما تولى الإدارة للقناة، قام بتقديم أفكار كثيرة، واشخاص كثيرون دخلوا القناة لوجوده بها، وحينما حدث تدخلات فى الإدارة من قبل مالك القناة قرر تركها.
وعن نقابة الاعلاميين لكونه رئيس النقابة، أكد الكنيسى انه مازالت المناقشات مستمرة فى مجلس النواب بشأن النقابة، وبمجرد الانتهاء من المناقشات سيبدأ تفعيل النقابة، وحاليًا هى تحت التأسيس، معبرًا عن أمنيته فى ان يتم تفعيلها خلال الاسابيع المقبلة.