السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التصديرى للسلع الهندسية» يلتقى رؤساء الشعب بـ«الصناعات الهندسية» لتوسيع دائرة المصدرين

«التصديرى للسلع الهندسية» يلتقى رؤساء الشعب بـ«الصناعات الهندسية» لتوسيع دائرة المصدرين
«التصديرى للسلع الهندسية» يلتقى رؤساء الشعب بـ«الصناعات الهندسية» لتوسيع دائرة المصدرين




 كتبت  - سلوى عثمان

 

 التقى المجلس التصديرى للسلع الهندسية برؤساء الشعب الهندسية بغرفة الصناعات الهندسية ومركز تحديث الصناعة، بهدف بحث تأهيل ٤٠٠ شركة لاعضاء الغرفة الهندسية لآليات التصدير خلال الفترة المقبلة، ودور مركز تحديث الصناعة فى التأهيل.
  وأشار المجلس فى بيان له، إلى أن المجلس يسعى لتطوير صناعة المكونات فى إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة الخاصة بالتصدير 2020، مشيرًا إلى أن تأهيل الشركات سيتم من خلال  مركز تحديث الصناعة و البرنامج الذى يقدمه للشركات من خلال الدعم الفنى  لتأهيل الشركات وفق آليات تسهل عليها القدرة على النفاذ للأسواق الخارجية، مضيفًا: إن مركز تحديث الصناعة يحدد معايير محددة لقبول الشركات للتأهيل.
 من جانبه عرض مؤمن عرفات، مسئول دعم المصدريين بالمجلس، خدمات  المجلس الذى يقدمها لـ 21 قطاعًا  ًاوالممثلة بالغرفة الهندسية، مشيرًا  إلى المجلس يقدم خدمات الحصول على الدعم المادى، من خلال هيئة المعارض وفتح الأسواق الجديدة.
 وأضاف عرفات، إلى أن تنظيم بعثات تجارية تأتى ضمن أولويات المجلس واستراتجيته، بالإضافة إلى استقدام بعثات مشترين من الخارج، مضيفًا: إن المجلس يعطى ميزة تنافسية للشركات من خلال الدعم المقدم من خلال مقدمى خدمات التصدير.
 من جانبه عرض المهندس أحمد طه الرئيس التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، أهمية سوق كازخستان، و معرض expo، ثم تم عرض خدمات الـ imc لتأهيل عدد من الشركات و منتجاتها للتصدير ..  رحب المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديرى للسلع الهندسية، بدعوة المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية إلى اللقاء. كما حضر اللقاء الاستاذ أحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة، وأمين عام المجلس، م. عمرو نصار والمهندس محمد العايدى نائب رئيس المجلس التصديرى.