الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حرائق إسرائيل تحاصر بلدات فلسطينية وتصيب 12

حرائق إسرائيل تحاصر بلدات فلسطينية وتصيب 12
حرائق إسرائيل تحاصر بلدات فلسطينية وتصيب 12




القدس المحتلة –وكالات الأنباء

 

تجددت فجر أمس حرائق فى محيط العديد من البلدات الفلسطينية بالداخل، حيث هرعت طواقم الإطفاء التى عملت على إخماد النيران ومنع وصولها إلى الأحياء السكنية.
وأعلنت طواقم الإطفاء، وفق ما ذكر موقع «عرب 48»، عن اندلاع حرائق بالأحراش ومناطق طبيعية قرب الناصرة، عيلوط، زيمر، طمرة، عسفيا، أم الفحم، أحراش وادى عارة قرب بلدة «ميعامى»، حيث عملت طواقم الإطفاء على إخماد النيران، بيد أنها وجدت صعوبة بذلك بسبب شدة الرياح.
فى منطقة الناصرة، اشتعلت النيران بساعات متأخرة من الليل فى الأحراش والغابات الفاصلة بين الناصرة وعيلوط ومنطقة صفورية، حيث أتت ألسنة النيران على مساحات واسعة من الأراضى، بعد أن عملت طواقم الإطفاء على إخماد النيران ومنع وصولها إلى المناطق المأهولة بالسكان.
وفى منطقة حى الفاخورة بالناصرة، عملت طواقم الإطفاء على إخلاء العديد من المنازل عقب الحريق الذى اشتعل فى الأحراش القريبة من الأحياء السكنية، فيما أغلقت الشرطة الطرقات المتاخمة للحريق أمام حركة السير ومنعت السكان من الوصول إلى المنطقة، على ما ذكر الموقع.
وتحقق الشرطة فى أسباب اشتعال النيران، وزعمت أن الحرائق اندلعت بفعل فاعل، وتحقق فى شبهات مفادها أن إضرام النيران تم بشكل متعمد، تحديدا فى منطقة حى الفاخورة.
وفى غابات الكرمل المحاذية لبلدة عسفيا، اشتعلت النيران بالأحراش القريبة من الأحياء السكنية، حيث استنفرت طواقم الإطفاء للمكان، وعملت لساعات على إخماد النيران والحد من انتشارها ومنع وصولها إلى منازل القرية.
فى سياق متصل اصيب 12 شخصاً جراء اندلاع الحريق فى بناية فى مستوطنة معاليه أدوميم الإسرائيلية بالضفة الغربية.
وقالت الاذاعة الإسرائيلية «إن 3 من المصابين حالاتهم خطيرة، والباقين حالاتهم متوسطة، ولم يتضح بعد سبب نشوب الحريق فى البناية المكونة من 5 طوابق».
وقالت الإذاعة «إن القرى الفلسطينية المجاورة تواجه حرائق تنتشر بسرعة بسبب الجفاف والرياح».
وتسلمت إسرائيل مساعدات، بما فى ذلك طائرات ورجال إطفاء وشاحنات، من عدد من الدول الأجنبية.