الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجلد الطبيعى» المصرى يتربع على عرش المنافسة

«الجلد الطبيعى» المصرى يتربع على عرش المنافسة
«الجلد الطبيعى» المصرى يتربع على عرش المنافسة




تحقيق - سمر حسن

«صنع بفخر فى مصر» هاشتاج دونه رواد مواقع التواصل الاجتماع لتسليط الضوء على المنتجات مصرية الصنع بكافة أنواعها، «روزاليوسف» قررت التفاعل مع الهاشتاج بطريقتها الخاصة، ورصدت سوق الأحذية ذات الجلد الطبيعى المصرية مرتفعة الثمن.
تجولنا داخل محال بيع الأحذية بعدة مناطق راقية بالعاصمة، بدأت من مول شهير بمدينة نصر، ثم المهندسين، وانتهت بمنطقة وسط البلد، حيث تشهد محلات أحذية الجلود الطبيعية فى هذه المناطق إقبالا شديدا على المنتج الوطنى.

قال محمد شادى – من مدينة نصر - أنه يفضل شراء المنتج المصرى مهما ارتفع ثمنه، فالجلد المصرى من أجود أنواع الجلود، فيحتفظ برونقه ومتانته لأقصى مدة، علاوة على الراحة التى يشعر بها خلال ارتدائه حذاء مصرياً.
ووافقه الرأى مصطفى جمال – من مدينة نصر - والذى أكد أنه اشترى حذاء مستورداً بثمن باهظ، إلا أنه سرعان ما تلف، وواصل: أن «نعل» الحذاء كان مُصنعاً من خامات رديئة كانت تشعره بأنه يحمل ثُقلا فى قدميه، ولكن بعد أن سمع عن جودة الأحذية المصرية من العديد من أصدقائه قرر شراءها، وبالفعل نالت إعجابه، ولم يعد يشترى غيرها.
وأوضح عمرو عبدالله – أن الجلد المصرى مهما ارتفع ثمنه فهو الأجود، فأنواع الجلود الأخرى غير المعروفة مهما ارتفع ثمنها تسبب أمراض القدم «الإكزيميا».
وأوضح أصحاب المحال أن الجلد المصرى منافس قوى بين الماركات الأخرى، بل أنه متربع على عرش الأحذية، وقال حمدى سرور – صاحب محل أحذية بمنطقة مدينة نصر- إنه لديه عدة ماركات أحذية متعددة بأسعار مختلفة تبدأ من 1000 جنيه وحتى 3000 جنيه على عكس الحذاء المصرى الذى قد يتخطى ثمنه الـ 3000 جنيه إلا أن الزبائن تفضل المنتج المصرى عن منافسه الأجنبى، وذلك لما يتميز به من جودة وفخامة، حتى أن نسبة استيراد المحل للأحذية الأجنبية انخفضت بشكل ملحوظ، وزيادة شراء الأحذية المُصنعة من الجلد المصري.
بينما أوضح محمد الطوقى – صاحب  محل أحذية بمنطقة المهندسين – أن الجلد المصرى له زبائنه الخاصة الذين لا يستطيعون ارتداء أحذية مصنوعة من أى أنواع أخرى من الجلود، نظرًا لأنه الأجود، والأكثر توفيرًا، والأقيم، واستطرد: هناك مجموعة علامات يمكن أن يعتمد عليهم المشترى للتمييز بين الجلد الطبيعى والمُقلد من أهمها المظهر اللامع، والسعر، فالحذاء المصرى يبدأ سعره من 1500 جنيه، ومن هو دون هذا السعر غالبًا ما يكون مُقلداً، ورائحة الجلد ذاته، فالجلد الطبيعى له رائحة مميزة عن أى نوع آخر من الجلود.
وأشار جمال عبدالنبى – صاحب محل أحذية بمنطقة وسط البلد – إلى أن المحل الخاص به غير مقتصر على البيع فقط، وإنما هو منفذ بيع لورشته الخاصة، فهو يقوم بتصنيع الأحذية من الجلد الطبيعى فقط، كما أن جميع البضائع المعروضة فى محله جلد مصرى طبيعى فقط، وتابع: أصنع فى ورشتى هذه الأحذية منذ عشرات السنين ومن وقتها كان يأتى إلى المشاهير من الفنانين لشراء الحذاء المصرى بالتحديد، وإلى الآن مازال لدى زبونى الخاص.