الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عبداللطيف: حماية المستهلك عليه دور فى ضبط الاسواق

عبداللطيف: حماية المستهلك عليه دور فى ضبط الاسواق
عبداللطيف: حماية المستهلك عليه دور فى ضبط الاسواق




كتبت - مريم الشريف


طالب الدكتور رشاد عبداللطيف استاذ تنظيم المجتمعة حلوان، بضرورة وجود شفافية بين البائع والمستهلك فى السوق المصرية، واذا تم الاعلان عن وجود تخفيض فى اسعار السلع ان يكون حقيقيًا.
 وعلق الدكتور عبداللطيف خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار أمس الأول على الجمعة البيضاء، بأنها أبرزت ثقافة الاستهلاك لدى المصريين، وان شبكات التواصل الاجتماعى كانت عاملاً محركًا لهذا التجمع الكبير من المواطنين، حيث استفادت هذه المحلات من السوشيال ميديا دون اللجوء لعمل أى اعلانات.
واضاف ان ما حدث خلال الجمعة البيضاء يحمل معنيين، أحدهما ايجابى يتمثل فى أن الأسر ذهبت للترفيه والتعرف على اهم المنتجات التى تم الاعلان بوجود تخفيض فى ثمنها، وآخر سلبى بأن الاسرة ذهبت لتجد الاسعار كما هى ولم يحدث أى تخفيض بها، وما حدث كان تخفيضًا وهميًا، وربما سعره اغلى مما كان موجودًا.
وطالب بضرورة تدخل جهاز حماية المستهلك، الذى لابد وأن يقوم بدور فعال اكثر من ذلك، وان تكون لديه استجابة سريعة، حيث إن جهاز حماية المستهلك عليه دور كبير فى رفع الوعى لدى البائع والمستهلك.
كما علق على المبادرة بمقاطعة الشراء خلال ديسمبر المقبل بأن أى مجهود يبذله الشعب بأمانة وثقة وتنظيم 100% سيرضخ آلية التجار.
ومن جانبه قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، انه حدث تلاعب من قبل التجار فى الاسعار خلال الجمعة البيضاء، حيث كانت عروضًا وهمية، مشيرا الى انه قام بإصدار بيان تحذيرى بهذا الأمر منذ عشرة أيام.