الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أول ديسمبر.. منتخب الشباب يبدأ معسكره لمدة «4»أيام لاختبار لاعبين جدد

أول ديسمبر.. منتخب الشباب يبدأ معسكره لمدة «4»أيام لاختبار لاعبين جدد
أول ديسمبر.. منتخب الشباب يبدأ معسكره لمدة «4»أيام لاختبار لاعبين جدد




كتب – ياسر صادق


قرر معتمد جمال المدير الفنى لمنتخب الشباب انطلاق معسكره المقبل فى الأول من ديسمبر والذى يستمر لمدة أربعة أيام بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من اكتوبر «مشروع الهدف» ويضم المعسكر 24 لاعبا جديدا لن يكون من بينهم لاعبو الدورى الممتاز بسبب انشغالهم مع أنديتهم فى مسابقة الدورى العام.
ويهدف المدير الفنى ومعاونوه أحمد فاروق المدرب العام وأحمد صالح المدرب وعمرو عبدالسلام مدرب الحراس إلى البحث عن عناصر جديدة يضمها إلى الهيكل الأساسى للفريق الذى يستعد لبطولة الأمم الإفريقية للشباب والتى ستقام بدولة زامبيا فى الفترة من 26 فبراير إلى 14 مارس المقبل ويلعب ضمن المجموعة الأولى مع كل من زامبيا «الدولة المنظمة» وغينيا ومالى.
ثم يتجمع المنتخب من جديد كما يقول أحمد صالح فى الأول من يناير وحتى يوم 15 من الشهر ذاته لخوض مباراتين وديتين مع كلا من جنوب أفريقيا والمغرب وتقام المباراتان بشرم الشيخ.. وأضاف مدرب المنتخب أن الفريق سوف يعسكر مرة أخرى نهاية شهر يناير وحتى موعد البطولة ويخوض خلاله مباراة ودية مع الكاميرون.
وأكد أحمد صالح أن اللاعبين الذين يلعبون مع أنديتهم بالدورى الممتاز سيتواجدون مع المنتخب فى بطولة الأمم الإفريقية فهذا الأمر محسوم.. وبالنسبة لقيادة الجهاز الفنى لمنتخب المحليين والذى سيتم تكوينه من لاعبى منتخب الشباب وآخرين من القسم الثانى قال صالح إن الجهاز الفنى لا يفكر فى الوقت الحالى إلا فى بطولة الأمم الافريقية للشباب والوصول لكأس العالم للشباب والتى ستقام، الصيف المقبل.
من ناحية أخرى يتوجه كلا من الحكم الدولى جهاد جريشة والحكم الدولى المساعد تحسين أبوالسادات يوم 9 يناير المقبل إلى الجابون للدخول فى معسكر النخبة «الكوبر» من اجل المشاركة فى بطولة الأمم الإفريقية والتى ستقام فى الفترة من 14 يناير وحتى 4 فبراير المقبل.
ويقول جريشة إن من يتخطى اختبار الكوبر فسوف يقوم بإدارة مباريات فى البطولة، وأما من يخفق فسيعود لبلاده مجددا.. ومن ثم فاختبار الكوبر مهم جدا.
وأشار أنه يسير على البرنامج البدنى الذى وضعه الاتحاد الإفريقى ولا توجد أى مساعدة من اتحاد الكرة وهو عرف متعارف عليه وإنما هو اجتهاد شخصى من الحكم ذاته.
وقال إنه لا يعرف فى الوقت الحالى ما إذا كان تحسين أبوالسادات سيكون معه فى نفس طاقم التحكيم الخاص به مثلما حدث فى تصفيات كأس العالم والذى يتكون من جهاد جريشة والمساعدين تحسين أبوالسادات والمغربى رضوان عشيق والسودانى وليد أحمد.
حيث سيتم الكشف عن طاقم التحكيم عندما نصل إلى الجابون فمن المنتظر الإعلان عن أسماء الحكام الأفارقة المشاركة فى بطولة الجابون الأسبوع المقبل.. واختتم جريشة تصريحه بأن الحكم الذى سيتألق فى الجابون ستكون فرصته جيدة لبطولة كأس العالم.