الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصيلحى: ارتفاع ميزانية دعم السلع التموينية والخبز لـ49 مليار جنيه.. والاحتياطى «آمن»

مصيلحى: ارتفاع ميزانية دعم السلع التموينية والخبز لـ49 مليار جنيه.. والاحتياطى «آمن»
مصيلحى: ارتفاع ميزانية دعم السلع التموينية والخبز لـ49 مليار جنيه.. والاحتياطى «آمن»




كتب - نشأت حمدى

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحى ان القرارات الاقتصادية الأخيرة  رفعت الدعم المقدم للمواطن الى 49  مليار جنيه للسلع التموينية و الخبز مشيرًا إلى أن الوزارة سعت  فى الشهرين الماضين  إلى تلبية احتياجات المواطنين من السكر عبر منافذها وبقالى التموين بطرح 240 ألف طن بزيادة حوالى 170 الف طن عن المعدلات العادية.
وأكد  وزير التموين أن استراتيجية الوزارة تستهدف تكوينًا استراتيجيًا من السلع يكفى لستة أشهر  مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم أسبوعيًا بإجراء مناقصات محلية وعالمية لزيادة الأرصدة من خلال التمويل المخصص من البنك المركزى الذى يصل إلى مليار و800 مليون دولار.
 وخلال لقائه بمديرى مدريات التموين والتجارة الداخلية بحضور رؤساء القطاعات والشركات التابعة.
وطالب الوزير مديرى المديريات بمتابعة أرصدة السلع التى يتم وصولها للمحافظات يوميًا ورصد أى نقص فى السلع الغذائية والمقررات التموينية  وطالبهم بالتواصل معة لتلبية احتياجات المواطنين من السلع التموينية والتواصل مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها حال وجود أى نقص بالمقررات التموينية.
 وأوضح الوزير خلال الاجتماع  انه  يتم ضخ 35 ألف طن أرز  فى منافذ الوزارة ومجمعاتها الاستهلاكية وبقالى التموين لتلبية احتياجات المواطنين من تلك السلعة  مؤكدًا  ان الأيام القادمة ستشهد وصول 75 ألف طن أخرى ستضخ إلى منافذ الوزارة ايضا وبقالى التموين كما تجرى الوزارة مناقصات محلية وعالمية لتكوين رصيد إستراتيجى آمن من الأرز لا يقل عن 500 الف طن.
وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية خلال لقائه بمديرى المديريات انه إصدر تعليماته إلى شركات الجملة بإمداد المحافظات البعيدة بالمقررات التموينية بنسبة تصل إلى 15 فى المائة عن حصتها الأساسية فى كل سلعة مطالبًا مديرى المديريات بتكثيف الحملات الرقابية على بقالى التموين للتأكد من توافر السلع التى يتم توزيعها مقابل فارق نقاط الخبز بعد السماح لهم بشرائها من القطاع الخاص ..
كما طالب الوزير بسرعة تنفيذ إنشاء سلاسل تجارية متطورة فى المحافظات طبقا لأحدث المواصفات العالمية والتوسع فى المشروعات اللوجستية التى تساعد على تقليل حلقات التداول  للحفاظ على اسعار السلع دون ارتفاع.