الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شفاه ناعمة طوال الشتاء




إليكِ عزيزتى حواء بعض النصائح التى يقدمها الخبراء للحفاظ على شفاه ناعمة وجذابة طوال فصلى الخريف والشتاء خاصة أن الشفاه هى أكثر ما يتأثر بتغير العوامل الجوية.
 
 
 
 
النصائح:
 
■ وضع كريم حماية خاص للوقاية من أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل.
 
■ الالتزام بوضع مرطّب الشفاه، لا سيما فى الأيام الباردة والجافة وخلال التواجد فى الأماكن المغلقة التى تسود فيها الأجواء الدافئة، لأن وسائل التدفئة تتسبب بجفاف البشرة والشفاه ايضاً.
 
■ الإكثار من تناول الماء والسوائل، بما يعادل ثمانية أكواب فى اليوم. وإذا كنتِ تمارسين الرياضة أو خلال وجودك فى أماكن دافئة ينبغى مضاعفة الكمية لتجنّب جفاف الجسم.
 
■ فى حال كنتِ تتناولين بعض الأدوية التى تتسبب بتشقق وجفاف الشفاه، ينبغى ترطيب الشفاة بشكل مستمر كى لا تتفاقم المشكلة ويفضل استشارة الطبيب المختص فى هذه الحالة.
 
■ اختيار مرطّب شفاه الذى يحتوى على الفيتامين E، الصبار والجليسرين، وعدم اختيار المرطب الذى يحتوى على نكهات الفواكه، لأنه يزيد من الرغبة فى لعق الشفاة، ما يتسبب بمزيد من التشقق والجفاف فتصبح عرضة للالتهابات.
 
■ الانتباه إلى نوعية أحمر الشفاه الذى تشترينه، لأن بعض المستحضرات التجميلية يمكن أن يكون لها أثر سلبى على الشفاه.
 
■ الابتعاد عن التدخين، لأنه يؤدى إلى تغيير لون الشفاه وإلى مشاكل فى اللثة والشفاه أيضاً قد تتحول الى أمراض سرطانية خطيرة.
 
وإليك وصفات طبيعية للتمتع بشفاه وردية ناعمة طوال الشتاء:
 
استخدمى زيت الزيتون وحبيبات السكر للتقشير لأن إزالة الجلد الميت هى الخطوة الأولى للعناية، وبعدها اغسلى شفتيك وجففيها ومن ثم ضعى خليطًا مكونًا من عسل النحل والفازلين وذلك يوميا قبل النوم، فتحصلين على شفاة رطبة وجذابة.