الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«ادعم نقيبك» تطالب بإحالة الداعين لسحب الثقة لـ«التأديب»

«ادعم نقيبك» تطالب بإحالة الداعين لسحب الثقة لـ«التأديب»
«ادعم نقيبك» تطالب بإحالة الداعين لسحب الثقة لـ«التأديب»




كتبت ـ إنجى نجيب

 

طالب عبدالمجيد جابر منسق حركة «ادعم نقيبك» بمعاقبة الداعين للوقفة الاحتجاجية المقرر لها غدًا، لسحب الثقة من النقيب ومجلس النقابة بإحالتهم للتأديب، لافتًا إلى أن الوقفة حتى الآن لن يتم التصريح بها أمنيًا وسيتم الإبلاغ عن هذه الوقفة لعدم قانونيتها.
وشدد جابر على أن التحريض المستمر لن يثنى النقابة على تصحيح الجدول وتنقيته لأنه حق مشروع لها طبقًا للقانون، مضيفًا أن النقابة وضعت شروطًا مجردة ستطبق على الكافة دون استثناءات، رافضًا تسييس النقابة، مؤكدًا أن النقابة ليس لها  أى موقف سياسي ضد أى فصيل وأن التنقية ستتم بمعايير موضوعية مجردة عن أى أهواء.
وأشار جابر إلى أن كل من يعمل بالمهنة يجد أن ضبط جدول النقابة وتنقيته، هو الاتجاه السليم من أجل تحسين الخدمات النقابية التى اصبحت غير مرضية للأعضاء، مشيرًا إلى أن تنقية الجداول هى التى ستساعد على تحسين الخدمات النقابية وتزيدها، حيث إن من باب العدل أن لا يستفيد من موارد النقابة سوى العاملين بالمهنة فقط.
يذكر أن الداعين لوقفة 30 نوفمبر قد قدموا ثلاثة طعون ضد قرارات مجلس نقابة المحامين، أحدهم تقدم به منتصر الزيات، وآخرهم ما تقدم به حسام عادل ونعمة مصطفى المحاميان والذى حمل رقم الطعن 12937 لسنة ٧١ قضائية.