الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مشادات بـ«الزراعة» بسبب انتشار المبيدات المغشوشة

مشادات بـ«الزراعة» بسبب انتشار المبيدات المغشوشة
مشادات بـ«الزراعة» بسبب انتشار المبيدات المغشوشة




تصوير - مايسة عزت

شهدت لجنة الزراعة بمجلس النواب مشادات حادة وخلافات بين النواب بسبب انتشار ظاهرة المبيدات المغشوشة، بما أدى الى انسحاب النائب إيهاب غطاطى من اجتماع اللجنة.
بدأت المشادات بين النائب إيهاب غطاطى عضو اللجنة، والسيد حسن موسى وكيل اللجنة والذى ترأس الاجتماع أمس، واللواء صبرى الجمال مدير إدارة شرطة المسطحات، وذلك بعد اعتراض النائب غطاطى على كلمة مدير إدارة شرطة المسطحات بشأن الرد على كلمات النواب حول ظاهرة المبيدات المغشوشة.
ووصف غطاطى الحديث بـ«التقليدى» دون وجود معلومات أو ردود واضحة عن دور الإدارة والمجهود الذى تقوم به لضبط المبيدات المغشوشة ونتائج ذلك.
واعترض وكيل اللجنة، على أسلوب النائب غطاطى بمقاطعة حديث مدير إدارة شرطة المسطحات، لتدور خلافات بينهما ومشادات ثم اعترض اللواء صبرى الجمال موجهًا حديثه للنائب غطاطى، بأن أسلوبه غير لائق فى الحديث وأنه ليس له ذنب.. وقرر غطاطى  الانسحاب من الاجتماع ليقول: لا أرغب فى ذلك الشو الإعلامى، ولا أريد أن أشارك فى مناقشات غير جادة ودون جدوى.
كما هاجم النائب مجدى ملك وزارة الزراعة بسبب انتشار المبيدات المغشوشة، قائلاً: للأسف وزارة الزراعة ماتت من سنوات طويلة، مضيفًا: إن الوزارة لا تتمكن من مراقبة نسبة المبيدات فى المحاصيل، متابعًا: «نظرًا لتقصير وفشل وزارة الزراعة فى ذلك الدور نعول على شرطة المسطحات فى الضبط والتعامل مع المبيدات المغشوشة، وذلك بعد فشل سياسة الوزارة فى مواجهة تلك الظاهرة».