الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القابضة للسياحة توقع عقدًا لإدارة فندق لسان رأس البر مع شتيجنبرجر

القابضة للسياحة توقع عقدًا لإدارة فندق لسان رأس البر مع شتيجنبرجر
القابضة للسياحة توقع عقدًا لإدارة فندق لسان رأس البر مع شتيجنبرجر




 كتب _عيسى جاد الكريم

 

 شهد الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، توقيع عقد اتفاق بين القابضة للسياحة والفنادق، وشركة «شتيجنبرجر» العالمية لإدارة فندق اللسان بدمياط، والذى تملكه الشركة القابضة بموجب حق انتقاع من محافظة دمياط لمدة 49 عامًا قابلة للتجديد.
واكدت ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق انه سيتم تطوير فندق اللسان الذى تبلغ مساحته 4200 متر مربع، وتجهيزه بتكلفة 165 مليون جنيه، لتقديم خدمة فندقية ذات مستوى عال لزائرى ورواد محافظة دمياط والمحافظات المجاورة وإتاحة فرص عمل للشباب واستغلال الموقع الفريد للمشروع، الذى يلتقى فيه البحر الأبيض المتوسط بنهر النيل. ويضم الفندق المزمع إقامته 142 غرفة فندقية، و16 جناحا، ويتوقع تحقيق عائد على الاستثمار يصل إلى نحو 16%. وان شركة شتيجنبرجر الالمانية ستتولى الإدارة مقابل ٨% من عائدات المشروع كما انه تم الاتفاق مع المحافظة على حصولها على نسبة ٢% من ارباح الفندق بالاضافة لـ٥٠% من عائداستغلال المنطقة الشاطئية المواجهة للفندق او بإيجار سنوى ١٥٠ الف جنيه على الاقل واشارات حطبة إلى انه بتشغيل هذا الفندق اواخر ٢٠١٧ ستكون ٤٥١٥٤ غرفة فندقية للفنادق المصرية.
من جانبه أكد الوزير أشرف الشرقاوى أن ضخ الاستثمارات فى مجال السياحة والفنادق مستمر وسيصل لمناطق جديدة وإذا كان الآن ركود سياحى فإنه هناك للنمو استعدادا للنشاط السياحى وطالب الوزير بضرورة استخدام الطاقة النظيفة فى إنارة وتشغيل الفنادق التابعة للقابضة للسياحة لتواكب احدث النظم العالمية.