السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جددى أثاث منزلك بأقل التكاليف




تسعى المرأة الجديدة إلى النجاح فى» كل شىء وتحاول دائما التوفيق بين حياتها الأسرية والعملية ولمساعدتها على بلوغ هدفها نهمس فى أذنها بنصيحة بسيطة ومفيدة
 
 
 
نقدم إليك أفكارا قليلة التكلفة لتجديد أثاث المنزل، منها ما يمكن تنفيذه بنفسك ومنها ما يحتاج إلى مساعدة نجار متخصص.
 
- طاولة التلفاز
 
إليك فكرة رائعة تمكنك من استغلال طاولة التلفاز الصغيرة حتى تتمكنى من حفظ جهاز الاستقبال بداخلها أيضا. لتنفيذ هذه الفكرة ستحتاجين لمساعدة نجار متخصص، فقط أحضرى طاولة التلفاز القديمة وقومى بعمل غطاء بفتحات دائرية لوضع جهاز الاستقبال بها. هذا إلى جانب تغيير أرجل الطاولة من خشبية إلى معدنية كنوع أيضا من التجديد، قومى أيضا بتغيير لون الطاولة ليتناسب مع ألوان غرفة المعيشة.
 
- مكتب المذاكرة
 
إذا كان يوجد فى منزلك مكتب قديم للمذاكرة فلا تهمليه، يمكنك تجديده بطريقة بسيطة وسهلة وبأقل التكاليف أيضا. اختارى اللون المفضل لديك والمناسب لستايل ديكور الغرفة وادهنى المكتب ومقابض الأدراج ثم ضعيه فى الغرفة ليستخدمه أبناؤك.
 
- تسريحة غرفة النوم
 
إذا أردت الاستغناء عن قطعة التسريحة التى توجد فى غرفة نومك فلا تضعيها فى المهملات، يمكنك تحويلها إلى دولاب لتخزين الأغراض ووضعه فى غرفة المعيشة أو فى صالة المنزل. لعمل هذا؛ ستحتاجين إلى مساعدة النجار كى يقوم بفصل مكان المرآة عن جسم التسريحة ليمكنك وضع بعض الاكسسوارات المنزلية بها كما أنه سوف يقوم بتغيير لونها وبهذا سيمكنك من إعادة استخدامها.
 
- تجديد مقاعد المنزل
 
يمكنك تجديد مقاعد المنزل عن طريق تغيير أقمشة التنجيد ولون الخشب وهذا يعد أقل تكلفة من شراء أثاث جديد أو مقاعد جديدة ويعطى أيضا شعورا بالتغيير. لتجديد مقاعد غرفة استقبال الضيوف، عليك أولا تجديد لون الحائط ثم اختارى لون القماش الذى يتناسب مع الألوان الجديدة. حاولى اختيار اللون الأبيض للحوائط كى تتناسب معه أى ألوان تختارينها. حاولى اختيار ألوان مبهجة أيضا للقماش حتى تكتمل أناقة الديكور.
 
- حقائب الملابس
 
يمكنك تجديد الحقائب القديمة الخاصة بتخزين للملابس بدلا من وضعها فى المهملات واستغلالها لحفظ أدوات مطبخك. احضرى قماشا باللون المفضل لديك لتغطية الحقيبة من الخارج ثم أحضرى قماشا آخر ملونا ومزخرفا للحقيبة من الداخل. قومى بشراء شريط من القماش وألصقيه بالحقيبة لحمل الأطباق، الأكواب والملاعق.