السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إطلاق خدمة التاكسى المائى ضمن خطة تطوير القاهرة الكبرى

إطلاق خدمة التاكسى المائى ضمن خطة تطوير القاهرة الكبرى
إطلاق خدمة التاكسى المائى ضمن خطة تطوير القاهرة الكبرى




أعلنت شركة كريم عن تعاونها الجديد لإطلاق خدمة «التاكسى المائى» الأحد الموافق ٢٧ نوفمبر من هذا العام، وتقدم اختيارًا جديد بالإضافة إلى الخيارات الموجودة فى تطبيق كريم الذى يسمح للعملاء بالتنقل فى القاهرة بكل سهولة عبر نهر النيل؛ ويسمى الاختيار الجديد بإسم «التاكسى المائى» ويعتبر الخيار الخامس المتاح على تطبيق كريم بجانب «الاقتصادى - رجال الأعمال - انجزنى - والتاكسى الأبيض»، وهذا النوع من الخدمة متاح الآن على التطبيق.
وعبر وائل الفخرانى المدير التنفيذى لشركة كريم ونائب الرئيس للعلاقات الحكومية عن حماسه قائلا «نحن متحمسون بدرجة كبيرة إلى انضمام «التاكسى المائى» إلى خدماتنا، وكون شركة كريم هى الشركة الأسرع نموًا فى منطقة الشرق الأوسط فإن شركة كريم تسعى دائما الى لدعم النظام البيئى فى مصر، وأضاف أن هذه الخطوة كانت موجودة فى الحسبان من العام الماضى للحد من الازدحام والمرور عبر المدينة عن طريق تقديم خدمة «التاكسى المائي» عبر النيل والاستفادة من المساحات الشاسعة فى القاهرة وربط المناطق الأكثر ازدحامًا بالسكان».
 وصرح «هانى المسيري» محافظ الإسكندرية الأسبق والمؤسس لشركة النقل البحرى فى مصر «بأن الطلب على النقل السريع الآمن الذى يتجاوز الازدحام يضمن نجاح خدمة «التاكسى المائى» المقدمة من شركة كريم، ومن المقرر أن تصبح ناجحة ووسيلة فعالة للنقل، وسوف تقدم بديلًا عن الازدحام المرورى والضوضاء والعوادم وسوف تتيح الاستمتاع بالمنظر الجمالى للقاهرة عبر نهر النيل؛ وتوقعاتى ان هذه الخدمة سوف تصبح الأولى فى مجال النقل».
وقالت هدير شلبى المدير العام لشركة كريم «ان خدمة «التاكسى المائى» خدمة يستفيد منها الجميع عبر تطبيق كريم، وتعمل الخدمة مع رسم ثابت قدره ١٠٠ جنيه، ومن الممكن بهذا السعر ان تطلب خدمة «التاكسى المائى» منفردًا طريق تحديد الوجهة وسوف يقوم كباتن كريم بنقلك إلى وجهتك».
خدمة «التاكسى المائى» مفعلة وسوف يتم تفعيلها يوم الأحد المقبل على تطبيق كريم فى خمسة منافذ على ضفاف نهرالنيل: ميناء الزمالك: أمام «ماكدونالدز - أبوالفدا».ء وميناء المعادى: كورنيش المعادى أمام «قويدر» بجوار «TGI Fridays».  وميناء «بلات فورم» المعادي. وميناء نادى محمد على: «طريق القاهرة أسوان - محافظة الجيزة وميناء أبراج النيل: من اتجاه البرج الشمالى.
  وأضافت هدير شلبى «إضافة هذه الخدمة الى تطبيق كريم يضع الشركة فى المقدمة محليًا، وكل يوم ونحن نحاول جاهدين من أجل تلبية احتياجات الشعب المصرى مع إضافة خدمات جديدة».
 وإضافة خدمة «التاكسى المائى» تأتى فى محاولة من شركة كريم فى انتشار أوسع عقب الإعلان عن تفعيل خدمة كريم فى مدينة «دمنهور»، وجدير بالذكر أن شركة كريم تعمل الآن فى خمس مدن فى جميع أنحاء مصر والآن تعمل عبر نهر النيل فى القاهرة مما يجعلها أسرع وأسهل وسيلة للتنقل بالقاهرة.