الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أرادت القضاء على القمل فى رأسها ورأس حفيدتها فقضى التكسافين عليهما

أرادت القضاء على القمل فى رأسها ورأس حفيدتها فقضى التكسافين عليهما
أرادت القضاء على القمل فى رأسها ورأس حفيدتها فقضى التكسافين عليهما




الفيوم - حسين فتحى


من المعروف أن التكسافين مادة قاتلة للديدان التى تصيب الزرع وهذا المبيد له أضرار على صحة المواطنين، وبسبب غياب الرقابة على منافذ توزيع المبيدات الزراعية بمحافظة الفيوم تحولت المبيدات المحرمة دوليا إلى سلعة مربحة يستخدمها الفلاحون فى قتل الآفات الزراعية، كما أن البسطاء يستخدمون هذه المبيدات فى قتل الحشرات المنتشرة فى رؤسهم وهوما حدث بأحدى قرى الاستصلاح الزراعى بمركز يوسف الصديق إلا أن السيدة بسمة عبد الجواد خليل صاحبة السبعين ربيعا كانت تعانى من عملية «هرش» مستمر برأسها استيقظت فى ساعة مبكرة بعد أن غادر أولادها إلى الحقول لمباشرة عملهم وهى تشعر بحالة ألم فى رأسها فاتجهت السيدة العجوز إلى زجاجة المبيدات الموضوعة تحت السرير وكانت تحتضن حفيدتها الصغرى نورا 6 سنوات.
لحظات وقامت العجوز بوضع كمية من مبيد «التكسافين» على رأسها ثم وضعت جزءًا من المبيد على رأس حفيدتها الصغرى حيث كانت الغرفة مغلقة بغرض قتل الحشرات المتفحلة فى رأسها ورأس حفيدتها.
لحظات وشعرت السيدة وحفيدتها بحالة اختناق نتيجة شدة رائحة المبيدات، ظلت السيدة تصرخ «الحقونى» نتيجة الرائحة المميتة، لم تجد السيدة وحفيدتها أحدًا ينقذها حيث ارتميا بجوار السرير.
تلقى اللواء قاسم حسين مدير أمن الفيوم بلاغا من مأمور مركز يوسف الصديق  بوفاة بسمة عبد الجواد 70سنة وحفيدتها نورا طه أحمد 6 سنوات.
أكدت التحريات التى أشرف عليها العميد حسام عبد اللطيف مدير إدارة البحث الجنائى بالفيوم أن السيدة كانت تعانى من وجود حشرات برأسها فقامت باحضار مبيد حشرى سام «تكسافين» على رأسها مما أصابها هى وحفيدتها باختناق وتوفيا فى الحال، أخطرت نيابة أبشواى والتى صرحت بدفن جثة السيدة وحفيدتها ومباشرة التحقيقات.