الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مكالمة تليفونية تعيد طفل حلوان ..وغيرة أبناء العم وراء اختطاف طفل سوهاج

مكالمة تليفونية تعيد طفل حلوان ..وغيرة أبناء العم وراء اختطاف طفل سوهاج
مكالمة تليفونية تعيد طفل حلوان ..وغيرة أبناء العم وراء اختطاف طفل سوهاج




كتب - إبراهيم الصعيدى

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج  من ضبط سائق «توك توك» بمساعدة عاملين قاموا باخطتاف  طفل من أمام منزله لطلب فديه من اسرتة.
ترجع أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج بلاغا من العميد محب حمزة يفيد بتقدم ولى أمر ببلاغ عن اختطاف نجله من أمام منزله.وطلب المخطتفون فدية مالية لإعادته.
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث ونظرا لما يشكله الحادث من خطورة ومن تكدير للأمن العام تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية والعميد أحمد الراوى رئيس فرع بحث الجنوب بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة جرجا.
ودلت التحريات على قيام مجهولين يستقلون دراجة نارية «توك توك» باختطاف الطفل عبدالله أثناء لهوه أمام منزله.
تم وضع خطة بدأت بفحص علاقة الأسرة مع الآخرين وفحص الخلافات مع الغير وآخر مشاهدة للطفل أمام منزله.
وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة حسن . ن . م . م ويقيم جرجا وبإلقاء القبض عليه وبمناقشته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع بيومى . ع . ومحمد ا . م .ويقيمان جرجا ، تبين أنهم أبناء عمومة الطفل المختطف وذلك لطلب فدية مالية من والده، تم اصطحاب الطفل وضبط المتهمين جميعًا.
بمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم تحرير المحضر رقم 4026 إدارى مركز شرطة جرجا
كما قررت نيابة حلوان برئاسة المستشار إسلام سرور، بإحالة  السائق المتهم بخطف نجل جاره ومساومته على ربع مليون، لمحكمة الجنايات.
وأكد الطفل فى التحقيقات أمام  النيابة، أن المتهم ذهب به إلى محافظة الشرقية وأقام برفقته بفندقين، مشيرا إلى أنه سجله فى دفاتر الفندقين على أنه نجل أخته، وبالبحث فى دفاتر الفندقين تبين صحة أقوال الطفل المخطوف، وبمواجهة المتهم بأقوال الطفل انهار واعترف بالواقعة.
البداية تلقى قسم شرطة حلوان بلاغا من مصطفى محمد، بغياب نجله محمد، 9 سنوات، طالب بالابتدائى، وفى وقت لاحق ورد إليه اتصال تليفونى على هاتفه بخطف ابنه وطلب 250 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه، وبعد التفاوض اتفق الطرفان على دفع 89 ألف جنيه، واتفقا على المقابلة بجوار محطة قطار الزقازيق بمحافظة الشرقية، وأثناء تواجد والد الطفل بالمكان المتفق عليه، ورد إليه اتصال تليفونى وطلب المتصل تغيير مكان المقابلة والحضور إلى شارع السوق بالزقازيق بمحافظة الشرقية.وعندما اعاد والد الطفل الاتصال بنفس الرقم تبين ان خاص بإحدى السيدات التى اكدت انه احد الاشخاص استعار منها الهاتف لاجراء مكالمة وبسؤالها عن مكان تواجده اكدت انه يجلس على احدى المقاهى فتوجه والد الطفل اليها ليفاجأ ان مختطف نجله هو جاره تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى احالت المتهم الى محكمة الجنايات