الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس هيئة استاد القاهرة اللواء على درويش: جاهزون لاستضافة لقاء المنتخب الودى مع تونس 8 يناير

رئيس هيئة استاد القاهرة اللواء على درويش:  جاهزون لاستضافة لقاء المنتخب الودى مع تونس 8 يناير
رئيس هيئة استاد القاهرة اللواء على درويش: جاهزون لاستضافة لقاء المنتخب الودى مع تونس 8 يناير




كتب – ياسر صادق

كشف على درويش رئيس هيئة استاد القاهرة ان نادى الزمالك طلب اقامة مباراته امام نادى الداخلية والمقرر لها يوم 3 ديسمبر ضمن مباريات الأسبوع الثالث عشر لمسابقة الدورى بالاستاد ونحن فى انتظار الموافقة الأمنية.
كما أن لقاء المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم الودى مع نظيره التونسى بات فى حكم المؤكد إقامته بالاستاد والمقرر له يوم 8 يناير المقبل فى إطار استعدادات الفريق لبطولة الأمم الأفريقية والتى ستقام بالجابون فى الفترة من 14 يناير الى 4 فبراير المقبل.. وأن ذلك يأتى بناء على طلب الجانب التونسى الذى سيقيم معسكره بالقاهرة.
 كما أنه رغبة من خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة و هانى ابوريدة رئيس اتحاد الكرة واللذين يسعيان يشتى الطرق لعودة إقامة مباريات المنتخب الرسمية والودية باستاد القاهرة الملعب الذى شهد بطولات وإنجازات للفريق.. بالإضافة إلى إقامة مباريات الزمالك والأهلى بالاستاد.. وأوضح رئيس هيئة استاد القاهرة أن الطلب الرسمى بشأن مباراة تونس لم يصله حتى الان من اتحاد الكرة.
وأضاف أن اللقاء سيكون فى أغلب الأحوال بحضور الجماهير .. وأن ذلك سيكون مقدمة لعودة الجمهور فى الدور الثانى من مسابقة الدورى العام فليس معقولًا أن تكون دولة بحجم مصر تقام فيها المباريات بدون جمهور
 ونقوم حاليًا بزيادة ارتفاع سور الاستاد من جهة شارع يوسف عباس ليصبح ثلاثة أمتار ونصف المتر بدلًا من الأسلاك الشائكة التى كانت موضوعة من قبل بتكلفة تصل لـ700 ألف جنيه وسيتم الانتهاء منها فى أقرب وقت حيث نضغط على الشركة المنوط بها تنفيذ العمل.. وأن ذلك بناء على طلب الجهات الأمنية والهدف منه عدم السماح للجمهور بالقفز على سور الاستاد.
 ويقول على درويش أننا انتهينا من المرحلة الأولى لبناء استاد سباق الدراجات والتى تكلفت 40 مليون جنيه والتى كانت متوقفة منذ عام 1995 .. وبدأنا فى المرحلة الثانية والتى تتكلف 111 مليون جنيه  .. و أن هذه الاموال نحصل عليها من وزارة التخطيط .
ونستعد فى الوقت الحالى لبطولة العالم للناشئين لكرة السلة والتى ستقام بمصر فى شهر يوليو المقبل.. وأيضًا بطولة العالم لكرة اليد التى ستقام عام 2020 والتى نستعد لها من الان بالتنسيق مع وزارة الشباب و الرياضة .. وقال رئيس هيئة استاد القاهرة اننا نسعى فى الفترة المقبلة لزيادة الدخل وذلك عن طريق استغلال المساحات الشاسعة داخل الاستاد .. من خلال إنشاء ملعب للخماسى وتوسيع القاعدة للشباب .. كما اننا نهدف إلى الاعتماد على أنفسنا من الناحية المالية..
من ناحية أخرى يقوم الجهاز الفنى المعاون لهيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بمتابعة مباريات الدورى للوقوف على مستوى اللاعبين الدوليين فى اطار استعداداته لبطولة الأمم الأفريقية ورفع تقرير للمدرب الأرجنتينى والذى يقضى إجازة خارج البلاد.