الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدءًا من الخميس.. التموين تطلب من المواطنين غير المستحقين للدعم حذف أنفسهم

بدءًا من الخميس.. التموين تطلب من المواطنين غير المستحقين للدعم حذف أنفسهم
بدءًا من الخميس.. التموين تطلب من المواطنين غير المستحقين للدعم حذف أنفسهم




 كتب - نشأت حمدى

قررت وزارة التموين تنفيذ مبادرة جديدة لتنقية البطاقات التموينية وحذف المواطنين غير المستحقين وذلك من خلال السماح للمواطنين بالتقدم  طواعية لمكاتب التموين التابعين لها بحذف الأفراد غير المستحقين من البطاقات التموينية خلال  الفترة من بعد غد الخميس أول ديسمبر ولمدة 3 أشهر تنتهى آخر فبراير المقبل.
وصرح محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بأن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل وافق على إعفاء المواطنين الذين يتقدمون لحذف غير المستحقين من البطاقات التموينية من الغرامات وقيمة السلع التى تم صرفها بدون وجه حق خلال الأشهر الماضية.
 وأشار إلى أن المواطنين  غير المستحقين الذين سيتم حذفهم، المتوفون والمسافرون لمدة تزيد على 6 أشهر والأسماء المكررة والأفراد الذين تم قيدهم بالخطأ، مشيرًا إلى أنه لن يحرم مواطناً مستحقاً من دعم البطاقات التموينية.  
وأكد الوزير أنه صدرت تعليمات لمديرى التموين بالمحافظات لتقديم كافة التيسيرات للمواطنين عند التعامل مع  مكاتب التموين سواء فى تنشيط البطاقات التموينية المتوقفة أو لحذف غير المستحقين بالتنسيق مع شركات البطاقات وزيادة عدد المكاتب التى تقدم الخدمات للمواطنين لسرعة تقديم الخدمات والحد من الزحام وأن يتم تخصيص عدد من المفتشين لإنهاء الإجراءات فى كل مكتب وأن يتم عمل متابعة يومية  للمكاتب وسرعة حل المشاكل وإزالة أى معوقات فورا. وأوضح محمد على مصيلحى أنه سيتم إضافة المواطنين الجدد وغير المقيدين والذين يستحقون الدعم للبطاقات التموينية بعد انتهاء المرحلة الأولى وحذف غير المستحقين من البطاقات بعد شهر.